النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:21 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوزته شهادات خالية البيانات.. القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة السرقة” تقود عامل لعشماوى لقتله سيدة بسلاح أبيض بالقناطر الخيرية حملات لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع البازارات بمدينة الغردقة ضبط 1410 قرص من الأدوية المهربة خلال حملة للتفتيش على الصيدليات العامة بمرسى علم توقيع المحكمتين الدستوريتين في المغرب ومصر بروتوكول تعاون قضائي مشترك أول تصريح للرئيس التنفيذى ل”المصرى الكبير” : استمتعت بكل لحظة خدمت فيها مصر شرشر يلتقي الوزير بدر عبد العاطي لعرض مشاكل المصريين بالخارج ملحمة الطُّوفان في يومها الـ 377 .. القسَّام تفخخ عين النفق بعبوات ”برميلية” شديدة الانفجار ”مفتي الجمهورية” يهنئ اللواء عباس كامل لتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية منسقًا عامًًا للأجهزة الأمنية الطرق الصوفية تحتفل بمولد”السيد البدوي”.. «الجازولي» يؤكد حب الأولياء سر في قلوب المصريين لليوم الثاني.. انقلاب سيارة نقل ثقيل على الطريق الإقليمي وإصابة 3 أفراد كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني”

تقارير ومتابعات

السيسي يؤكد لوفد برلماني فرنسي اهتمام مصر باستقرار ”المتوسط”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدًا برلمانيًا فرنسيًا، اليوم، بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الفرنسي بالقاهرة "أندريه باران".

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان على الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الوفد البرلماني الفرنسي أكد خلال اللقاء على العلاقات المتميزة بين البلدين وما تشهده من نمو وتقدم مضطرد في شتى المجالات، منوها بدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما أشار أعضاء الوفد البرلماني الفرنسي إلى أن فرنسا تشارك مصر ذات القلق إزاء تنامي الفكر المتطرف وانتشار الإرهاب في مناطق متفرقة من العالم، ولاسيما تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وأكد يوسف، أن أعضاء الوفد البرلماني الفرنسي أعربوا عن تطلعهم للاستماع إلى الرؤية المصرية إزاء مكافحة الإرهاب والأوضاع الإقليمية ولاسيما الأزمة الليبية، حيث أكد الرئيس على اهتمام مصر باستقرار ليبيا ومنطقة المتوسط، من خلال مساندة ودعم الجهود التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة لليبيا "برناردينو ليون" في هذا الصدد، والتي يتعين أن يتم بالتوازي معها تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل وبإجراءات حاسمة لمكافحة الإرهاب ووقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة العاملة على الأراضي الليبية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية، المتمثلة في الحكومة والجيش الوطني الليبي، ومواصلة البرلمان المنتخب لأداء دوره حتى إجراء انتخابات حرة جديدة، كما حذر من تدهور الأوضاع في جنوب ليبيا وضرورة التحرك العاجل وتكاتف جهود المجتمع الدولي لتدارك خطورة الموقف هناك بشكل سريع، لاسيما أن عامل الوقت يعد حاسماً للغاية، ولا ينبغي إتاحة الفرصة للتنظيمات المتطرفة لكسب الوقت وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية بقوة السلاح.

وأكد السيسي على أهمية الجهود الدولية المبذولة في مكافحة الإرهاب، كما أبدى أعضاء الوفد البرلماني الفرنسي توافقاً تاماً مع الرؤية المصرية إزاء مكافحة الإرهاب.

كما أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدين الإسلامي أبعد ما يكون عن أعمال العنف والدمار التي ترتكب وتبرر باسمه، مؤكداً أن تعاليم الإسلام السمحة تحض على التسامح والرحمة وقبول الآخر، فضلاً عن إعلائها لقدر المرأة والتأكيد على أهمية دورها في الأسرة والمجتمع وفي شتى مناحي الحياة.