النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:14 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357: دخلنا مجالاً متخصصًا في مصر للمرة الأولى وهو الصيدلة الإكلينيكية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية لبحث سبل التعاون المشترك اجتماع بالجامعة العربية يناقش إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا «الإفتاء».. تبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ”محرم شرعاً ومحظور قانوناً” رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام وتكريم رموز من كبار الصحفيين والإعلاميين مفتي الجمهورية ينعى شقيقة د. أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق ضبط 5 طن دقيق قبل تهريبها في السوق السوداء خلال 24 ساعة د. ياسمين فؤاد تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك في تنفيذ أولويات مصر للتكيف قيمتها 5 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة شقيق شيرين عبد الوهاب يرد على اعتذارها له: أنا تحت رجلك مفيش أم وأخت كبيرة تتأسف لابنها مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا

أهم الأخبار

مفاجأة في أوراق امتحان "اللغة العربية" للثانوية العامة المسرب

 

بدأت صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك وتويتر" بنشر تنويهات عن قرب نشر امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة نظام حديث.

حيث قامت صفحة "تسريبات امتحانات الثانوية العامة" بنشر صورة من ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة "النظام الحديث"، وكتب أعلاه :"ربما يكون هذا هو امتحان اللغة العربية اليوم ..إذا ميغرهوش"، وبعد ذلك تبين للطلاب أن صورة أسئلة الامتحان المنشورة تتعلق بمدارس المتفوقين وليس طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث، وهو ما أحزن الطلاب وأبدوا استياءهم الشديد.

كما أرسلت بعض صفحات الغش الأخرى نداء للطلاب تؤكد فيه أنهم سيقومون بنشر امتحان اللغة العربية للنظام الحديث بعد قليل، مطالبين الطلاب بالاستعداد لتلقى الأسئلة والإجابات.

فى الوقت نفسه أكدت وزارة التربية والتعليم، استحالة حدوث ذلك، حيث عملت على تشكيل اللجنة الفنية لمكافحة الغش الالكتروني من أجل الإبلاغ عن أى محاولات أو حالات غش بالإضافة إلى تحديد مكان القائم على أدمن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية العامة"، لأول مرة بعد مرور 3 سنوات، وذلك بعد تقدم الوزارة ببلاغ للنائب العام.