النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 09:28 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
افتتاح معرض ”حروف” وندوة عن ”فنون الخط العربى إبداع متواصل” بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك فينسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام فياريال فى الدورى الاسباني حالتهم خطيرة.. إصابة 3 صغار إثر تصادم موتوسيكل مع ملاكي في قنا عبد الحي: الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها.. والإنذارات الموجهة إليهم قمة في التعسف وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكنى الإسكندرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” بمختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

أهم الأخبار

«الزراعة»: تشكيل غرفة عمليات لكتابة السلع الغذائية في ١١٤ منفذًا

قررت وزارة الزراعة ، ممثلة في قطاع الإنتاج، تشكيل غرفة عمليات لكتابة السلع الغذائية المطروحة في ١١٤ منفذًا بالقاهرة، والجيزة، وباقي المحافظات، استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وكلف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، مركز البحوث الزراعية بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي، واتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، بالتنسيق لتوحيد جهات تسويق المحاصيل الزراعية.

وانتهت الوزارة من توزيع ٢٧ ألف شنطة من شنط رمضان، بمبلغ ٥٠ جنيهًا للشنطة الواحدة، من إجمالي ١٥٠ ألف شنطة.

وقال المهندس المحمدي البدري، مدير التسويق بالقطاع، إنه تقرر أن يتم طرح اللحوم بهذه المنافذ بسعر ٥٥ جنيهًا للكيلو جرام من اللحوم البلدية، و٣٥ للحوم المجمدة وحتى ٣٨ جنيهًا، والخضراوات بجميع أنواعها، بتخفيضات تصل إلى ٢٥٪ عن مثيلاتها بالأسواق، مشيرا إلى أنه تم تحديد أسعار كيلو الطماطم بـ٢ جنيه، والفلفل الرومي بـ١.٥ جنيه، وأيضا الفلفل البلدي مقابل ١.٥ جنيه، وكيلو البطاطس والخيار بجنيهين.

وأضاف «البدري» أنه «تقرّر زيادة منافذ توزيع السلع الغذائية التابعة لقطاع الإنتاج إلى ٨٤ منفذًا ثابتًا، و٣٠ منفذًا متحركًا في محافظات المنوفية، والقليوبية، والوادي الجديد، والقاهرة، والجيزة، والمنيا، والفيوم، ويجري حاليًا إعداد بعض المنافذ الجديدة في محافظات سوهاج، والإسكندرية، والمنوفية، وبني سويف»، موضحًا أنه تم الانتهاء من عدد ٥ منافذ بمحافظة الفيوم، وتم تشغيلها بكامل طاقتها التي تصل إلى ضخ كمية من الخضراوات والفاكهة واللحوم، ومنتجاتها ١٠٠ طن لحوم شهريًا، و٦٠ طنًا من الأسماك، و٨٠ طن خضراوات شهريًا.

وأوضح أنه سيتم أيضا طرح كميات من إنتاج القطاع من عسل النحل، وزيت الزيتون، ومربى معهد تكنولوجيا الأغذية، والأرز، والفول البلدي، وكميات من العدس، والفاصوليا، واللوبيا، مشيرا إلى أن المنافذ المتنقلة تجوب عددًا من المحافظات، مثل الفيوم، والقاهرة، والجيزة، والمنوفية، والقليوبية، وتركز على المناطق الشعبية، والأكثر احتياجا بالتنسيق مع مختلف الأقاليم.