النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:18 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محمد عواد لـ جماهير الزمالك: عملنا جاهدين لإسعادكم وكنتم في الموعد شيكابالا لجماهير الزمالك: علمتمونا أن الفخر بالأبيض ليس في البطولات بل في العطاء الحكم على سعد الصغير في سب وقذف طليقته 26 أكتوبر حفرة عمقها 10 متر.. ضبط 4 متهمين بالتنقيب عن الأثار في دار السلام في اول يوم دراسي .. رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم الصحة الحيوانية يفحص اكثر من 1000 راس ماشية في قوافل بيطرية في 3 محافظات ” تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد ” بالتعاون مع هيئة الصناعة في نقابة المهندسين بالإسكندرية محافظ القاهرة يشترك احتفالية مؤسسة ”حياة كريمة” باليوم العالمى للغة الإشارة ” مبادرة اتكلم هنسمعك” نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات ”احتفالية العلوم” بحضور أكثر من 5000 طالب إليسا تعلن تأجيل حفلها في قبرص مراعاة للأوضاع بلبنان لهذا السبب.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي

رياضة

سيناريو أمريكي لاختطاف كأس العالم من قطر

 

تحت عنوان "أمريكا جاهزة لخطف مونديال 2022 من قطر" أكد موقع (ديلي بيست) الأمريكي أن اللجنة المنظمة للملف الأمريكى لاستضافة كأس العالم 2022 التى فازت بتنظيمه قطر، تترقب وتتابع عن كثب التحقيقات الجنائية الجارية في ملف فساد الفيفا، حتى تبدأ في استعداداتها لاستضافة المونديال إذا ثبت تورط قطر بدفع رشاوى لأعضاء الفيفا لشراء أصواتهم.
وقال مسئول أمريكي رفيع للموقع: "جاءت أمريكا بالمركز الثاني عام 2010 عندما اختار الفيفا قطر ومنحها حق استضافة مونديال 2022، ووفقا للوائح الفيفا فإنه يمكن إعادة تخصيص شرف الإستضافة للوصيف "أي المركز الثاني" حال سحبها من الفائز بحق الاستضافة دون إجراء قرعة جديدة، وهو ما قد يمنح أمريكا شرف إستضافة مونديال 2022 قريباً.
بينما قال خبراء آخرون إنه في حال سحب حق قطر في استضافة لمونديال 2022، فإن الفيفا يمكن أن يجري عملية إعادة تصويت بين أمريكا وأستراليا التي جاءت في المركز الثالث بعد الدوحة ووواشنطن.
ولفت الموقع إلى أن مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي أي" يبحث أمر ملف استضافة قطر للبطولة منذ سبتمبر 2011 على الأقل، وأفادت وثائق، بأن المحققين التقوا مع موظفة سابقة في فريق ملف قطر، وقالت: إنها كانت موجودة عندما دفع الفريق 1.5 مليون دولار إلى ثلاثة أعضاء أفارقة في اللجنة التنفيذية في الفيفا؛ لضمان تصويتهم لصالح قطر.