النهار
الخميس 27 يونيو 2024 03:40 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

مفاجآت جديدة في قضية «مقتل عطيتو»

 

طلبت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافي، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، محضر استدعاء أفراد القوة الأمنية التي قامت بتصفية طالب كلية الهندسة "إسلام عطيتو"، المتهم بقتل العقيد وائل طاحون وسائقه في عين شمس، وذلك لاستكمال التحقيق والاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

تقرير الطب الشرعى
وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى المبدئى لإسلام عطيتو، والذي كشف عن وفاته نتيجة إصابته بأكثر من 5 رصاصات في أنحاء متفرقة من جسده، حيث أحدثت بعدها فتحات دخول وخروج فيما استقر مقذوف البعض الآخر بجسده.

اغتيال وائل طاحون
وكشفت تحقيقات نيابة عين شمس، عن تورط القتيل مع بعض العناصر التي يطلق عليها اللجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابى في حادث اغتيال العقيد وائل طاحون الضابط بالأمن العام وسائقه، حيث قاموا بالتخطيط ومن أجل ذلك، قام "عطيتو" بالاشتراك مع 3 آخرين من العناصر الإرهابية بالتربص للمجنى عليهما أثناء خروجهما من منزل طاحون، وقاموا بحصار السيارة وإطلاق الأعيرة النارية عليهما من كل اتجاه.

روايات زملائه
فيما جاءت روايات زملاء إسلام عطيتو وأساتذته مخالفة للتحقيقات، حيث قال زملاؤه بإن إسلام حضر معهم الامتحانات داخل كلية الهندسة جامعة عين شمس، وتم القبض عليه أمام الكلية.

وقال الدكتور أيمن محمد وهبة، وكيل الكلية، إنه قبل بدء الامتحان حضر إلى إسلام شخص مجهول وطلب منه الحضور لمكتب شئون الطلبة، لكن إسلام لم يذهب إلى المكتب، وحضر الامتحان، ثم خرج من الكلية في الحادية عشر والنصف بمفرده وبمنتهى الأمان.

وأضاف أن إسلام اتجه ناحية اليمين من الباب الرئيسى، وخرج بعيدًا عن كادر كاميرا المراقبة، وبعد مرور نصف دقيقة عاد في الاتجاه المعاكس، وتبين أن شخصين يسيران وراءه بسرعة، ثم خرج مجددًا من الكادر، وقال: "فيه واحد من اللى كانوا وراه بدأ يجرى، بعد كده كله خرج من كادر الكاميرا، ومفيش حاجة تانى ظهرت"، وأكد أنه سلم نسخة من تسجيلات كاميرا المراقبة إلى النيابة العامة، وتسلم إيصالا بها، وجاهز للإدلاء بشهادته.

تقرير طاحون
وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى الخاص بالعقيد وائل طاحون وسائقه، والمتهم بقتلهما إسلام عطيتو، الذي أظهر وفاتهما نتيجة تعرضهما لوابل من الأعيرة النارية، حيث عثر على عدد كبير من المقذوفات النارية داخل جسديهما، وجاءت الوفاة نتيجة إصابتهما بنزيف بالصدر والرئتين ووجود تهتك في الأوعية الدموية.

كانت النيابة عاينت موقع اغتيال طاحون، حيث عثر على فوارغ 75 طلقة، ووجود آثار لدماء الشهيدين على مقاعد السيارة وتحطم زجاج وجوانب السيارة.

انفجار الزيتون
كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا بحدوث انفجار بشارع سليم بمنطقة الزيتون، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات للوقوف على ملابسات الحادث الذي أسفر عن استشهاد العقيد وائل طاحون.

وكلف اللواء أسامة بدير، مدير أمن القاهرة، اللواء خالد يحيى، مدير مباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث مكبر لسرعة تحديد هوية الجناة، وضبط المتورطين في واقعة استشهاد العقيد وائل طاحون، مفتش الأمن العام وسائقه بمنطقة الزيتون.