النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:25 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عباس الحلبي يُمد فترة تعطيل المدارس والجامعات في بيروت حتى نهاية الأسبوع الحالي وزير العمل تعزيز التعاون المُشترك بين ”المنظمة” و”الوزارة” فى مجالات التشغيل والعمل اللائق و”التدريب المهنى” في يومها الرابع.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى كوم حمادة محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم نوربيتكو تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً 41467 شهيداً و 95921 مصاباً حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جوتيرش : غزة كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى ولبنان أضحى على حافة الهاوية توقيع الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي منشورات إسرائيلية تهدف إلى أخترق الهواتف الذكية لسكان بيروت وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور عددا من الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر

المحافظات

بالصور... أول رسالة ماجستير بالمنيا للكشف عن اورام الجلد بدون جراحة

نوقشت رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة دعاء محمد كامل إدريس بكلية الطب بجامعة المنيا قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بعنوان (مقارنة بين منظار الجلد والهيستوباثولوجي في تشخيص بعض أورام الجلد غير الميلامينية) كأول رسالة في هذا الموضوع بجامعة المنيا .

قام بالأشرف علي الرسالة كل من الدكتور سامح محمد كمال عطية والدكتور وائل حسام البنا عبد الرازق والدكتور حسام محمد عبد الوهاب.

أوضحت الباحثة أن الرسالة تشخص الأورام الجلدية سواء السرطانية أو الحميدة وذلك بمقارنة بين دقة التشخيص بمنظار الجلد لبعض أورام الجلد وبفحص عينات من الجلد بدون جرح.

وأضافت بأن هذا الموضوع الدراسات به قليلة حولة العالم نظراً لصعوبته وهذه الرسالة مكتملة النتائج المرجوة كطفرة في علم المناظير الجدية لتشخيص أورام الجلد.

قام بالمناقشة الدكتورة نيرة حسن عبد الرحيم مفتاح أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة الأزهر بنات مناقشاً داخلياً والدكتورة إيمان سعد عبد العظيم أستاذ مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية كلية الطب بجامعة المنيا مناقشاً داخلياً والدكتور سامح محمد كمال عطية أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية والنناسلية بجامعة المنيا عن المشرفين علي الرسالة