النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 09:27 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعه المنوفيه يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المشدد 5 سنوات ل3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد 5 مراكز شباب بإداراتى طوخ وبنها المشدد 5 سنوات لعامل وعاطل لحيازتهم سلاح نارى وإصابتهم شخص بشبرا الخيمه ”بسبب الخلاف على الأرث”.. المشدد 10 سنوات لشقيقين لتعديهم علي ربة منزل ونجلتها بالخصوص سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد” سرقة الحسابات الشخصية لـ«حسام غالي» على «إنستجرام» ومنصة «إكس» جامعة حلوان الأهلية تستقبل لجنة فنية متخصصة لفحص كلية الطب الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للمرأة والسلام والرياضة بالقاهرة تفاصيل الدورة ٣٢ لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى مؤتمر صحفى بالأوبرا

رياضة

صيف ساخن في الأهلي.. «10 نجوم» خارج أسوار النادي


استقر مسئولو النادي الأهلي على القائمة المبدئية للنجوم المرشحين للحصول على استمارة 6 خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث ظهرت الملامح الأولية للتقرير الفنى المنتظر اعتماده لتوجيه الشكر لبعض اللاعبين الذين خرجوا من الحسابات وبات استمرارهم داخل قلعة الجزيرة بمثابة مسألة وقت.

الراحلون

ويأتى في مقدمة المرشحين للخروج من جنة الأهلي الصيف الحالى الإثيوبى صلاح الدين سعيد في ظل فشله في استغلال الفرص التي أتيحت له ولتكرار تعرضه للعديد من الإصابات العضلية التي أثرت على فرص استمراره في القلعة الحمراء حيث بدأ اللاعب رحلة البحث عن نادي جديد بعد أن بات أول المرشحين لمغادرة الأهلي.

ويأتى معه البرازيلى هندريك الذي تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير، ولكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب إصاباته المتتالية من جانب ولعدم قناعة الثنائى جاريدو وفتحى مبروك بقدراته الفنية حيث لم يدخل اللاعب قائمة المباريات سوى لمباراة وحيدة في حين ظل تجميده عرضا مستمرا، ما ينذر بوضعه على قائمة المعروضين للبيع في الصيف القادم لتحقيق مقابل مادى مناسب لتجنب التعرض لأى انتقادات بسبب التعاقد معه دون تحقيق أي استفادة مالية.

لؤي وخيري

ويبقى الموقف محسومًا تمامًا للثنائى لؤى وائل وأحمد خيرى حيث يعد الثنائى أول المغادرين رسميًا للقلعة الحمراء في ظل عدم مشاركة الأول في المباريات بشكل مستمر ومع عدم قناعة الأجهزة الفنية بقدراته الدفاعية ومع توالى إصابات الثانى الذي تغيب عن المشاركة تمامًا طوال الـ 6 شهور الأخيرة وكان أحد المرشحين بقوة للرحيل في يناير الماضى قبل مغالاة الأهلي في شروطه المالية.

كما رهن الأهلي بشكل مؤقت قراره النهائى في بيع النيجيرى بيتر لحين حسم ملف التعاقد مع مهاجم أفريقى سوبر حيث تتجه النية لترحيله هو الآخر حال التعاقد معه لاعب أفريقى جديد لدعم هجوم الفريق في ظل تواجد عماد متعب وأحمد عبد الظاهر وجدو وعمرو جمال.

في حين تصاعدت حدة الخلافات حول الثنائى شريف عبد الفضيل وشريف حازم حيث يطالب البعض بمنح الأول فرصة أخيرة من خلال التجديد له موسم إضافي خاصة وأنه حال عدم تعرضه لإى إصابات يبقى أبرز المدافعين في حين يرى البعض الآخر ضرورة الاستغناء عن الثانى بعد أن فشل في تحقيق أي دعم دفاعى للفريق منذ انتقاله إلى الأهلي يناير الماضى.

عوض ورشدي

وعلمت "فيتو" أن الأهلي وضع الثنائى مسعد عوض وإسلام رشدى على قائمة اللاعبين المرشحين للإعارة في الموسم القادم مع وجود نية للتعاقد مع حارس جديد ولإكساب رشدى خبرة التواجد بالمباريات بشكل أساسى بعد أن ابتعد عن الحسابات تمامًا.

علاء عبد الصادق المشرف العام على قطاع الكرة بالأهلي يثق تمامًا في قدرات رشدى ويرى أنه من أفضل لاعبى مصر في مركزه ولكنه يحتاج لفرصة ومزيد من الوقت وبالتالى يرفض إطلاق سراحه بشكل نهائى في حين يبقى مسعد عوض مرشحًا للرحيل على سبيل الإعارة بناء على طلب اللاعب بحثًا عن فرصة اللعب بشكل أساسى.

في حين وضع مسئولو الأهلي محمد فاروق المعار لنهاية الموسم الحالى إلى فريق وادى دجلة "عربون" الصيف لإتمام إحدى الصفقات السوبر التي يتطلع مسئولو الأهلي لإتمامها.