النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:40 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري برشلونة يسجل هدف التقدم أمام إشبيلية في الدوري الإسباني غدا..افتتاح معرضين الفن الأيبيرو أمريكي الحديث والمعاصر“وكنوز تابوزيريس ماجنا بمكتبة الإسكندرية أهالي قرية بالشرقية يكرمون مدير مدرسة تعليم ابتدائي لبلوغه سن المعاش.. كان أب للتلاميذ وأخ للأهالي على هامش مؤتمر(MOC 2024) .. توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية لتعزيز التعاون البترولى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك فى غرس 500 شجرة مثمرة ضمن المبادرة الرئاسية ”يد واحدة ” الأهلي يضرب موعداً نارياً مع الزمالك في نهائي السوبر المصري المشدد 13 سنه لمبيض محاره وشقيقه لإتجارهم في المخدرات وحيازة سلاح نارى بالقليوبية أهالي قرية شنوان بالمنوفية يحتفلون بالبطل أحمد أبو هاشم لاعب كمال الأجسام بعد فوزه بميدالية دولية حياة أمنه تطلق أولى الفعاليات بحفل ترفيهي و فن التلوين بمشاركة ذوى الإحتياجات الخاصة واسرهم المشدد 3 سنوات لعاطل لإحداثه عاهة مستديمة لشخص بشبين القناطر الجامعة العربية: فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ لمناقشة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني

عربي ودولي

«كي مون» يأسف لعدم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن ويخشى من مجاعة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الاثنين، عن أسفه لعدم تمديد الهدنة الإنسانية بين قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين في اليمن، مساء الأحد، دون التمكن من تمديدها.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، إن بان كي مون «أعرب عن أسفه الشديد لانتهاء هدنة الأيام الـ5 الإنسانية الأحد، دون صدور أي إعلان عن تمديدها».

ولم يشر المسؤول الأممي، الذي كان يتحدث للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إلى الطرف المسؤول عن الإخفاق في تمديد الهدنة.

لكن «حق» استدرك قائلا «إننا نريد وقفا على نحو حاسم للقتال في اليمن.. وإن أحد مخاوفنا الآن هو حدوث مجاعة في البلاد».

وأضاف أن «اليمن عدد سكانه يتراوح بين 25 و26 مليون نسمة، وإذا اعتقدنا أنه بإمكاننا إيصال المساعدات الإنسانية إلى مئات الألوف أو عدة ملايين، فإننا لن نكون قد حللنا المشكلة، لابد من إيقاف القتال وفتح جميع موانئ البلاد، إنهم يعتمدون بشكل كبير على استيراد المواد الغذائية من الخارج».

ونفى «حق» بشدة صحة تقارير إعلامية أفادت بإمكانية عقد مؤتمر للحوار بين أطراف الأزمة اليمنية، في مدينة جنيف بسويسرا، الأسبوع المقبل.