النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:36 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”الصحفيين” تحيل ”القط” للتحقيق بسبب استضافته رئيس ”الزمالك”

كشف محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن قرار لمجلس النقابة بإحالة الكاتب الصحفي ممتاز القط، مقدم برامج بقناة "العاصمة" الفضائية، للتحقيق بسبب مخالفته قرار المجلس السابق بمقاطعة أخبار واستضافة رئيس نادي الزمالك.

وقال شبانة، في تصريحات صحفية عقب اجتماع هيئة مكتب نقابة الصحفيين لمناقشة التطورات الأخيرة لأزمة الصحفيين مع رئيس النادي اليوم، أن من المقرر أن يلتقي هو وكارم محمود، بالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، لمناقشة استكمال جهود حل الأزمة، وإبلاغه بعدم التزام رئيس النادي بما تم الاتفاق عليه.

وأوضح شبانة أن مجلس النقابة أمام خيارين، إما الانبطاح والخضوع للإهانات، وإما التصدي والحفاظ على كرامة الصحفيين، مؤكدًا أن السبيل الوحيد لحل الأزمة، أن ينفذ رئيس النادي بنود الاتفاق مع المجلس السابق، والتي تقضي بتنازل رئيس النادي عن كل البلاغات ضد الصحفيين التي تتجاوز 300 بلاغ، وأن يقدم اعتذاره لكل الصحفيين في مقر النقابة.

وتابع شبانة: "أود أن ألفت نظر رئيس النادي إلى أن اتهامه لي بالانتماء للإخوان لن يجدي نفعًا مع القيادة السياسية، والقيادة السياسية أذكى من كده، وبسبب هذا الاتهام كنت ناوي أحلق دقني وقررت مش هحلقها، ومحاولات رئيس النادي للإيقاع بيني وبين القيادة السياسية لن تنجح، لأنني كنت أنا الصحفي الرياضي الوحيد الذي دعيت لاحتفال تنصيب السيسي رئيسًا في حين لم تصله دعوة".

وشدد شبانة على أنه إذا لم يستجب رئيس النادي لشروط مبادرة الصلح، سترفع النقابة دعاوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة لتفعيل عضويات الصحفيين في النادي تطبيقًا للبروتوكول الموقع بين النقابة والنادي.

وكانت هيئة مكتب نقابة الصحفيين، أكدت في اجتماعها مساء اليوم، أن رابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانة، تعمل تحت مظلة النقابة وفقًا للوائح والقوانين، وترفض ما تعرض له الزميل من رئيس نادى الزمالك من اتهامات عارية تمامًا من الصحة.

وأضافت هيئة مكتب النقابة، في بيان عقب اجتماعها برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، اليوم، لاستعراض التطورات الأخيرة لازمة الزملاء الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك ، أن النقابة ورابطة النقاد الرياضيين لم يكونا في أي وقت رافضين لأي مبادرات جادة للتصالح تحافظ على كرامة وحقوق الزملاء.

وأكدت أن النقابة تجاوبت مع الجهود التي يبذلها وزير الشباب والرياضة لمحاولة حل الأزمة، لافتة في هذا الصدد إلى أن الزميلين كارم محمود ومحمد شبانة، عضوي المجلس، سيلتقيان المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة غدًا لمناقشة استكمال الجهود في هذه الأزمة.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين رفضه الكامل وإدانته للاعتداءات البدنية واللفظية التي تعرض لها عدد من الزملاء على باب نادي الزمالك أو عبر الفضائيات، مشددًا على تضامنه مع الزملاء في المحاضر التى قاموا بتحريرها دفاعًا عن حقوفهم وأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح الزملاء.