النهار
الخميس 27 يونيو 2024 12:08 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لطلاب الثانوية العامة.. جامعة حلوان تعلن تفاصيل برنامج «الوراثة والمناعة التطبيقية» بكلية العلوم إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الإقليمي بالمنوفية جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي جامعة بنها تتقدم 370 مركز على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي US news لعام 2024-2025 أسرة «طلاب من أجل مصر» بجامعة حلوان تطلق النسخة الخامسة من مبادرة «هنسوقلك» لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية قبل صدام اليوم.. تاريخ مواجهات أوروجواي ضد بوليفيا عروسة في الجنة.. قصة الحاجة ”أفندية” صاحبة الرسالة المؤثرة قبل وفاتها على جبل عرفات موعد مواجهة أوروجواي ضد بوليفيا في كوبا أمريكا 2024 اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم موعد مباراة منتخب بنما أمام الولايات المتحدة في كوبا أمريكا الإسماعيلي ينعى نجمه السابق.. رحل صباح اليوم مواعيد مباريات اليوم الخميس 27-6-2024 والقنوات الناقلة

أهم الأخبار

تأجيل التحقيق مع طلاب الألمانية إلى 25 مايو في حادث مقتل ”يارا”

قرر شريف عبدالمنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار وليد السعيد، اليوم الثلاثاء، تأجيل الاستماع لأقوال 3 من طلاب الجامعة الألمانية ممن حضروا للتحقيق معهم بمقر محكمة القاهرة الجديدة إلى 25 مايو الجارى، لحين حضور بقية المتهمين، وذلك على خلفية الاتهام الموجه ضدهم من قبل إدارة الجامعة بالتجمهر حال واقعة مقتل زميلتهم يارا. 

وقال محمود عبدالحميد الهلباوى، محامى بالنقض ودفاع المتهمين: إن عدد المتهمين في الواقعة 12 متهمًا من الطلبة وأن التهم المنسوبة إليهم هي احتجاز رئيس الجامعة الألمانية، والاعتداء على موظف عام وتهمة التجمهر.
وأضاف الدفاع ف أن من بين المتهمين رئيس اتحاد طلاب الجامعة الألمانية ويدعى حازم محمد ونائبه كريم نجيب.
وكانت إدارة الجامعة الألمانية قد تقدمت في المحضر الذي حمل رقم 1186 إدارى قسم أول القاهرة الجديدة ببلاغ ضد مجموعة من طلاب الجامعة الألمانية على خلفية ردود أفعالهم حال مقتل زميلتهم إثر اصطدامها بأتوبيس تابع للجامعة وحضر اليوم 3 من الطلاب للاستماع لأقوالهم من قبل النيابة العامة وهم: محمود عصام طالب بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة ومحمد حلمى بالفرقة الرابعة صيدلة ومحمد مسلم بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة. 
وتعود الواقعة إلى دهس أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة عن طريق الخطأ الطالبة يارا طارق، أثناء تواجدها في ساحة انتظار الجامعة مما دفع عدد من طلاب الألمانية للتجمهر والاعتصام تنديدا بمقتلها. 
وطالب اتحاد طلاب الجامعة الألمانية رئيس الجامعة، بتنفيذ بعض المطالب وضمت ضرورة وجود إنذارات وأجهزة حساسة لجميع أتوبيسات الجامعة، وتزويد أتوبيسات الجامعة بمرايات وكاميرات فضلا عن تحديد مواعيد انصراف الأتوبيسات حتى لا يتحرك أي أتوبيس أثناء تواجد الطلبة في ساحة انتظار السيارات وتحديد سرعة السيارات داخل الحرم الجامعي، وتكون مراقبة بالرادار، وعدم السماح للسيارات بالحركة أثناء الفترات الأخرى بالجامعة، وزيادة عدد الأتوبيسات والسائقين من أجل سلامة الطلاب.