النهار
السبت 29 يونيو 2024 11:07 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة حزب صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصرى جوميز : الفوز على سيراميكا نتيجة عادلة..وإيقاف القيد يمنعنا من تدعيم الزمالك ولا نزال في المنافسة قرار مفاجئ من جوميز بعد فوز الزمالك أمام سيراميكا رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة سيراميكا كليوباترا الراحمون يرحمهم الله.. أول فندق لاستضافة الحيوانات وإنقاذهم من الموت في الجيزةَ جمعية الحقوقيات المصريات تكرم صناع فيلم ”رفعت عيني للسما” زيزو يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في ليلة غياب الجمهور.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا 4-2 في الدوري فنون جميلة أسيوط تنظم معرضاً فنياً بعنوان ”التقنيات الحديثة في التصميم والإستفادة منها في إثراء المواطنة البيئية” بعد رحيل معتمد جمال.. عماد النحاس مديرًا فنيًا لـ المقاولون العرب

توك شو

عمرو أديب يطالب الرئاسة بالرد على تصريحات البرادعي

طالب عمرو أديب، مقُدم برنامج «القاهرة اليوم»، الرئاسة ومجلس الوزراء، بالرد على تصريحات الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقا، والتي وجه فيها نقدا للنظام، لافتاً إلى أن السكوت عنها يؤكد صحتها، على حد قوله.

وقال «أديب»: «أنا طالب بيان من أي جهة في مصر، من الرئاسة أو مجلس الوزراء، يردوا على الكلام ده، لأن لو محدش رد فده معناه ان كلام البرادعي صح»، مضيفا: «فيه شهود على اللي بيقوله البرادعي، وأنا بطالبهم بالرد في أسرع وقت لأن دة تاريخ مصر ولو محدش يرد يبقى كلامه حقيقي».

وتابع: «وفقا لكلام البرادعي الدنيا كانت هتبقى فلة شمعة منورة، والحل اللي قاله كان سيقي مصر شر ما حدث، خلال العامين الماضيين»، مستطردا: «إحنا عايزين سطرين يردوا على كلام البرادعي، وكلام الراجل كان هيأخد البلاد لطريق السلم والأمان وإحنا رفضنا».

وقال محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال حضوره مؤتمر حالة الاتحاد الأوروبي، الذي نظمته الجامعة الأوروبية، في فلورانس بإيطاليا، إنه وافق على سلسة خطوات هي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وخروج «كريم» للسيد محمد مرسي، ونظام سياسي يشمل الجميع بما فيهم الإخوان/ وغيرهم من الإسلاميين، بالإضافة إلى بدء عملية مصالحة وطنية وحوار وطني وحل سلمي للاعتصامات، مضيفا: «كانت هناك خطة جيدة للبدء في هذا الطريق، ولكن كل هذا ألقي به من النافذة وبدأ العنف، وعندما يكون العنف هو الأسلوب ويغيب عن المجتمع مفهوم العدالة والهيكل الديمقراطي للعمل السياسي فلا مكان لشخص مثلي، ولا يمكن أن أكون مؤثرا».