النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 02:27 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
” القومي لتنظيم الاتصالات ” ينفذ سلسلة ضبطيات قضائية ويضبط شبكتين غير شرعيتين لبث وتوزيع الإنترنت شاب ينهى حياته ويترك رسالة مؤثرة لزوجته بأسيوط انتشال أتوبيس ركاب أثر سقوطه في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة محافظ الدقهلية يتفقد شوارع مستشفي الصدر وفخر الدين ويلتقي بالمواطنين ويستمع الي مطالبهم ضُبط بـ 40 قطعة.. المشدد 10 سنوات لـ صياد بتهمة الإتجار في الحشيش بقرية الجرابعة ببورسعيد تضامن البحر الاحمر تسلم كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور أحمد غنيم رئيساً تنفيذياً لهيئة المتحف المصري الكبير ....والدكتور الطيب عباس رئيساً تنفيذياً لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ابو الغيط يدعو الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين العرب وتركيا وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجيزة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تقرر إنشاء مصنع للكسر بالعاشر من رمضان مقابل 40 مليون دولار.. راية القابضة تتلقى عرضا لشراء 49% من راية فودز عاجل : وزير التعليم العالي يعلن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة

أهم الأخبار

حاكم الشارقة: منحى الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة شرف أعتز به مدى الحياة

قال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، في حفل منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة، اليوم، الثلاثاء: "يسعدني ويشرفني تواجدي معكم لاستلام الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة العريقة"، موجها الشكر لرئيس الجامعة ومجلسها الموقر، على قرارهم بمنح الدكتوراه الفخرية والتي هي شرفا سأعتز به مدى الحياة.

وأضاف القاسمي: "لقد أدركنا أن للتعليم أهمية كبرى بينها الله لنا لنتمكن مواكبة الحياة العصرية المتجددة بتوفيق من الله على مصر، وجعل من التعليم ركن ألأساسي من أركان النهضة في العديد من العصور والأزمة، وكما تبين لنا جميعا أن التعليم الجامعي الذي نتطلع إليه ليس مجرد التعرف على أهداف ما تم التوصل إليه في العلوم والمعرفة، وجعل هذه العلوم في خدمة المجتمع، ولإيجاد الحلول الملائمة لمختلف القضايا".

وتابع: "لابد أن ترفع جامعاتنا منارتها العلمية والتوسع في تأسيس البنية للبحث العلمي المؤثر والتي ستأتي عائداته العلمية بكل خير على المجتمعات العربية والعالمية".

وأكد أن "كل هذه الأمور سبقتنا إليه مجتمعات النهضة الحديثة في الغرب وأمريكا منذ فترة، ويجب علينا أن نلحق الركب مع الاحتفاظ بوسطية الإسلام السمحة التي تدعونا للارتقاء بالعلم".