النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:04 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

بيت المقدس وراء استشهاد المجندين في رفح

استشهد مجندان من معسكر قطاع الأمن المركزي بحي الإمام بمدينة رفح، صباح اليوم، في هجوم إرهابي شنته عناصر تنتمي لتنظيم "بيت المقدس" على المعسكر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن عناصر إرهابية تستقل سيارة ربع نقل، هاجموا صباح اليوم، القوات المتواجدة أمام معسكر قطاع الأمن المركزي برفح، وأطلقوا أعيرة نارية عليهم ولاذا بالفرار، ما أسفر عن استشهاد المجند "أحمد أنور 22 عامًا، وأحمد محمد أحمد 22 عامًا"، وتم نقل الجثامين لمستشفى العريش العسكري، وسط تمشيط كامل للمنطقة للبحث عن الجناة.

 

يأتى ذلك في الوقت الذي استهدفت فيه طائرات الأباتشي، مساء أمس، تجمعين للعناصر الإرهابية التي تنتمى لتنظيم "أنصار بيت المقدس" بجنوب مدينة رفح، ما أسفر عنه تصفية 21 عنصرًا إرهابيًا وإصابة أعداد أخرى.

 

وفي سياق متصل، ألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على 22 مشتبهًا بهم، خلال حملات أمنية موسعة لها بمناطق العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح وطرق وسط سيناء.

 

ونجت مدرعة عسكرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم زرعتها عناصر إرهابية عند منطقة الشلاق بالشيخ زويد على الطريق الدولي "العريش - رفح"، وانفجرت العبوة بعد مرور المدرعة بثوانٍ معدودة، دون أي إصابات بين القوات أو تلفيات بالمدرعة.

 

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة بطريق مدرعة عسكرية كانت تمشط منطقة الشلاق على الطريق الدولي، وفجرت تلك العناصر العبوة عن بعد، فتسببت في دوي انفجار هائل لكبر حجمها، ونجت المدرعة من الانفجار.