النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

أهم الأخبار

الأباتشي تحبط هجوما إرهابيا

 

تمكنت قوات الجيش، مساء أمس، من إحباط عملية إرهابية ضخمة لاستهداف كمين "كرم القواديس" العسكري بجنوب الشيخ زويد بعد 5 أيام فقط من المحاولة الأولى، لاستهداف نفس الكمين، حيث نجحت مروحيات الأباتشي في التصدي لخلية إرهابية تابعة لتنظيم "بيت المقدس" الإرهابي، وقصفتهم قبل استهداف الكمين، ما أسفر عنه مصرع 12 مسلحًا.

 

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء، رصدت تجمعًا لعناصر "بيت المقدس" يستقلون سيارة ماركة "كروز"، و4 دراجات نارية وبحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة ومدافع "آر بي جي" و"جرانوف"، كانوا في طريقهم لشن هجوم مسلح على قوات كمين "كرم القواديس".

 

وحلقت طائرة أباتشي على الفور، ورصدت تحركات عناصر الخلية وقصفتهم حتى تمكنت من تدمير السيارة والدراجات البخارية وتصفية 12 مسلحًا.

 

وأضاف المصدر ، أنه على صعيد الحملات البرية التي تقوم بها قوات الجيش، لضبط العناصر الإرهابية، نجحت قوات الصاعقة في القبض على 14 عنصر مسلح من عناصر تنظيم "بيت المقدس" من بينهم اثنان من شديدي الخطورة، المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية في عدة عمليات إرهابية استهدفت قوات الجيش والشرطة.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، في بيان لها اليوم، أن قوات الأمن شنت حملة أمنية موسعة لضبط العناصر الإجرامية والمطلوبة، وتمكنت الحملة من ضبط "سامي.خ.أ" من عناصر تنظيم الإخوان، متهم بالتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة.

 

وأكد البيان، أن الحملة تمكنت من القبض على 40 محكومًا عليهم في قضايا متنوعة، من بينهم 25 محكومًا عليهم في قضايا جنح الحبس الجزئي، و4 محكومين عليهم بجنح الحبس المستأنف، و10 محكومين عليهم بالغرامات الجزئية، ومحكوم عليه واحد فقط بالمخالفات.

 

وأضاف البيان، أن إدارة مباحث التموين تمكنت من ضبط وتحرير 4 قضايا متنوعة، وحررت قوات المرافق 164 إزالة مخالفة إدارية فورية، بينما تمكنت قوات إدارة المرور من ضبط وتحرير 236 مخالفة مرورية متنوعة.

 

ومن ناحية أخرى، لقي مجند بالقوات المسلحة يدعى، نشأت مختار محمد، 21 عامًا، من محافظة كفر الشيخ مصرعه متأثرًا بجراحه خلال محاولة إنقاذه بالمستشفى العسكري بالعريش، أمس، إثر تعرضه لإصابات بالغة بشظايا متفرقة بالجسد نتيجة لتفجير عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية بالعريش.

 

وكانت عناصر إرهابية، قامت صباح أمس، بتفجير عبوة ناسفة عن بعد في مدرعة عسكرية بمنطقة الكسارة جنوب العريش، وأسفر الحادث عن إصابة ضابط ومجندين بينهم المجند الذي توفي متأثرًا بجراحة وجارِ نقل جثمانه إلى مطار ألماظة بطائرة حربية لتسليم جثمانه لذويه لتشييعه لمثواه الأخير.