النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 07:33 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما من القاهرة الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره بأول قمة لكرة القدم النسائية طليقها ضربها.. الأمن يكشف ملابسات استغاثة إحدى السيدات من تعرضها للاعتداء بأسيوط ”المرصد العربي” يناقش إطلاق” مؤتمر سنوي ” و”جائزة عربية ” في مجال حقوق الإنسان*

أهم الأخبار

بالفيديو.. نقيب الصحفيين: الإعلام هو الأساس في مواجهة الإرهاب

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن اليوم العالمي لحرية الصحافة هو يوم لكل الأحرار في العالم، ولكل مواطن سعى للحرية في مصر في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشيرا إلى أنه في اليوم العالمي للصحافة من كل عام نجتمع فيه لتجديد مطالبنا بتوسيع مساحة الحرية، ونعرض همومنا ومشاكلنا.

وأضاف "قلاش" خلال لقائه بقناة “cbc”، اليوم الأحد، أننا في وطن يعاني من حالة حرب على الإرهاب، وعلى الإعلام أن يكون في مقدمة الصفوف، مشيرا إلى أن أي تصور بأن المعالجة الأمنية هي الحل الوحيد لمواجهة الإرهاب هو تصور خاطىء، فالإعلام هو الأساس.

وتابع أن عمر الصحافة المصرية أكبر من أعمار بعض دول المنطقة، معربا عن تمنياته بأن تستعيد الصحافة المصرية مكانتها لتكون في مقدمة المدافعين عن حرية هذا الوطن.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أنه التقى بوزير الداخلية للتشاور حول أوضاع الصحفيين، واتفقنا على بعض الحلول لمساعدة المصورين والصحفيين في أداء عملهم بدون أي مضايقات، كما تناقشنا حول أوضاع الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا.