النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:49 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة تفاصيل مفاجأة في احتجاز ثنائي الزمالك وعبد الواحد السيد بالإمارات تشايكور يحسن أوضاعه في الدوري التركي الصحة: جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية علماء: رش ملايين الأطنان من الماس في الغلاف الجوي لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري! قبل مواجهة الأهلي.. الزمالك يدرس الانسحاب من بطولة السوبر المصري منافس الأهلي| العين يخسر من الهلال 5-4 بالجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة ترافقان الأوركسترا الملكي البريطاني في حفل المتحف المصر متحدث الصحة: المهن الفنية الصحية تلعب دورًا حيويًا في الاستراتيجيات السكانية رئيس جامعة الأزهر يشهد انطلاق دورة ”إعداد الداعية المعاصر” لخريجات الدراسات الإسلامية فان دايك بدأ محادثات بشأن تجديد عقده مع ليفربول الذكاء الأصطناعي ”سقراط” يتنبىء: الحرب العالمية الثالثة على وشك البدء وستنهار الولايات المتحدة عام 2032

عربي ودولي

وقف 3 قضاة أتراك عن العمل بعد إخلاء سبيل معارضين لـ"أردوغان"

أوقف المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين فى تركيا قاضيين عن العمل بشكل مؤقت كإجراء "احترازي" بسبب إصدارهما قرارًا بإخلاء سبيل عدد من المعتقلين على خلفية تحقيقات "الكيان الموازي"، إلى حين انتهاء التحقيق بحقهما.

وقررت الدائرة الثانية فى المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين بغالبية الأصوات، إيقاف كل من "متين أوزجليك"، قاضى محكمة الجزاء الابتدائية الـ29 فى اسطنبول، و"مصطفى باشر"، قاضى محكمة الجزاءالابتدائية الـ 32 فى اسطنبول، عن العمل بشكل مؤقت إلى حين استكمال التحقيق بحقهما،حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء اليوم الاثنين.

كما أصدرت الدائرة، قرارا بإيقاف القاضى المناوب "هابيل قهرمان"، عن العمل بشكل مؤقت، بسبب إصداره قرارًا بإخلاء سبيل ثلاثة عناصر شرطة اُعتقلوا فى العملية الأمنية التى بدأتها نيابة شانلى أورفه فى 11 ولاية تركية حول ادعاءات التنصت غير القانونى.

يذكر أن الحكومة التركية، تصف جماعة "فتح الله جولن"، المقيم فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم الجماعة بالتغلغل داخل سلكى القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة للجماعة باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسئولين حكوميين ومواطنين.