النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 01:58 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هواتف جوجل بكسل تسجل أعلى مبيعات فصلية منذ إطلاقها بسبب تعاملاتها مع هواوي.. «TSMC» لأشباه الموصلات تواجه تحقيقًا أمريكيًا زاهي حواس يحصل على جائزة Premio Acqui Storia العالمية في إيطاليا رئيس مياه القناة : أصلحنا كسر القنطرة شرق في وقت قياسي وإعادة ضخ المياه للأهالي إصابة 3 مواطنين صدمتهم سيارة بالفيوم جامعة القاهرة الأولي مصريًا وإفريقيًا وفي المركز 164 عالميا في تصنيف ”ليدن” الهولندي وتتصدر جامعات عالمية وإقليمية مرموقة المشدد 3 سنوات لـ أحمد ياسر المحمدي بتهمة التعدي على فتاة قطرية راية القابضة تعتمد مبدئيًا العرض المقدم للاستحواذ على 49% من شركة راية فودز وزير الخارجية الإيراني يحذر حددنا جميع أهدافنا في إسرائيل وإذا هاجمتنا سنرد بالمثل ونقصف هذه الأهداف في أيامٍ محددة..إجراء قرعات علنية لتسكين المتقدمين بطلبات توفيق أوضاع بالعبور الجديدة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم المخرج السنغالي موسى توريه بعد حفله في كاليفورنيا.. ماجد المهندس يوجه رسالة إلى جمهوره

المحافظات

”المسيري”: ضبطية قضائية كاملة لرؤساء الأحياء بالإسكندرية خلال شهرين

قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، تعليقًا على أداء 10 رؤساء أحياء لليمين فى منحهم الضبطية القضائية لمواجهة مخالفات البناء: "بدأنا بقوانين البناء ثم سيتم منح الضبطية القضائية الكاملة لكل رئيس حى".

وأضاف المسيرى، عقب قَسَم رؤساء الأحياء اليمين اليوم بمحكمة الإسكندرية الابتدائية، أن هناك اتساعًا لسلطات الضبطية القضائية لرئيس الحى عقب انتهاء التقييم الذى سيتم خلال فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وسوف تنشر السلطات فى جريدة الوقائع المصرية، ويتم تفعيلها عقب أداء اليمين".

وأدى 10 رؤساء أحياء بمحافظة الإسكندرية اليمين اليوم، لمنحهم الضبطية القضائية لمواجهة مخالفات البناء بالمحافظة، والتصدى لجرائم المخالفة لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008.

وتم التنسيق مع اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، للموافقة على إنشاء وحدة شرطة متخصصة بكل حى ومركز ومدينة برج العرب، لتنفيذ قرارات الإزالة والتحفظ، كما تم التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية الإصلاح الزراعى بالإسكندرية، لتنفيذ حملات الإزالة الخاصة بالتعدى على الرقعة الزراعية، فى توقيتات محددة ووضع برنامج زمنى.