النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:02 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

أهم الأخبار

برتوكول تعاون بين "الري" والإذاعة المصرية تحت عنوان "النيل مستقبلنا"

وقع الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، والإذاعية نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، برتوكول تعاون يحمل عنوان «النيل مستقبلنا»، الذي يهدف لنشر التوعية بأهمية ترشيد المياه وحماية مجري نهر النيل من التلوث ومنع التعديات عليه.
و قال وزير الري إن هذا البروتوكول يعد سابقة هي الأولى من نوعها لتدشين حملة إعلامية لإنقاذ نهر النيل، ووزارة الرى والموارد المائية ليست المسؤول الوحيد عن حماية نهر النيل، وللإعلام دور هام جداً لنشر الوعى بضرورة حماية نهر النيل.
وأوضح وزير الرى أن البروتوكول يتضمن إذاعة كل ما يخص حملة حماية نهر النيل و«عداد انقاذ النهر» وأيضا عدد الإزالات التي تتم يومياً للتعديات على النهر والأماكن التي يتم بها الازالة وستكون إذاعة البرنامج العام مشاركة معنا في الحملات واستضافة الخبراء والمتخصصين للحديث عن اضرار تلوث نهر النيل وعقوبة التعدى على النهر وتلويثه.
و أشار وزير الرى إلى أن وزارة الموارد المائية سوف ترعى مسابقة سنوية على إذاعة القرأن الكريم في شهر رمضان عن ترشيد استهلاك المياه .
و أختتم وزير الرى حديثه بأن هذا البروتوكول بادرة طيبة من الإذاعة المصرية وأتمنى أن مشاركة كل القنوات والإذاعات الأخرى في هذه الحملة .
وأعربت رئيس الإذاعة المصرية عن سعادتها بتوقيع بروتوكل التعاون بين الإذاعة المصرية ووزارة الموارد المائية، مشيدة بالدور الهام للاذاعة المصرية في المحافظة على نهر النيل من خلال إنتاج برامج ومواد إذاعية ومسابقات لنشر التوعية المائية على ان تتحمل وزارة الري تمويل هذه المسابقات والبرامج فضلاً عن عدد من التنويهات الاذاعية التي تدعو إلى الاهتمام بنهر النيل والحفاظ عليه من التلوث.