النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 04:22 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

عربي ودولي

محمد شعيب يتسلم الوثيقة النهائسة للاتفق الليبي

إجتمع رئيس وفد مجلس النواب لحوار الصخيرات محمد شعيب، ظهر اليوم الأحد، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون، في لقاء غير رسمي في فندق إقامة الوفود بالصخيرات جنوب العاصمة المغربية (الرباط)، حيث تسلم المذكرة النهائية لوثيقة حلِّ الأزمة.

والاجتماع يأتي في خامس أيام الجولة الرابعة للحوار السياسي في المغرب. ووفق أحد أفراد بعثة الأمم المتحدة، فإنَّ المذكرة ستحظى برضا جميع الأطراف بما تحتويه من توافق حول كل الملاحظات المقدَّمة من المتحاورين.

إلى ذلك، أعلن شعيب، أنَّه سيعقد مؤتمرًا صحفيًّا عصر اليوم، كي يطلع الصحفيين على آخر المستجدات قبل نهاية الجولة الحالية.

وطرحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في 24 مارس الماضي، وثيقة حلٍّ للأزمة الليبية من ست نقاط تهدف إلى تسريع الحوار في المغرب، وتتمثل في مبادئ توجيهية تهدف إلى احترام الانتخابات ونتائجها، واحترام شرعية الدولة ومؤسساتها، بما في ذلك القضاء وقراراته وكل المؤسسات الأخرى، علاوة على الامتثال إلى مبادئ ثورة 17 فبراير وهي الديمقراطية وحقوق الإنسان وبناء الدولة بالاستناد إلى سيادة القانون.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الجمعة الماضي، إنَّها تلقت ملاحظات طرفي النزاع في ليبيا على وثيقتها، وأوضحت أنَّها تعمل على «تضييق الهوة» بينهما تمهيدًا للاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.