النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 10:35 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فنادق الغردقة تحتفل باليوم العالمى للسياحة براءة الفنانة لبنى ونس من تهمة سب وقذف طليق ابنتها بالصور.. النائب العام يلتقي مساعد نظيره الصيني لتبادل الخبرات القضائية أول تعليق من دوللي شاهين على اغتيال حسن نصر الله المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي تحت شعار ”نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام” جلسة تصوير مش زواجي.. ملك قورة تنفي إشاعة زواجها بعد صورها بفستان زفاف الاجتماع الاول للرابطة العربية - الصينية للمؤسسات الفكرية يؤكد على الدعم الثابت للقضية الفلسطينية ملك قورة تكشف حقيقة زفافها أمام مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.. العسومي: حالة النفاق الدولي في التعامل مع العدوان على غزة... رد فعل غاضب من المخرج خالد يوسف على اغتيال حسن نصر الله مركز الخدمات الطارئة ومشروع رعايات مصر بصحة الشرقية يقدم الخدمة لأكثر من ١٠ آلاف مريض عمرو دياب يشعل سماء مدينة ”العلا” في حفل كبير بالسعودية وسط حضور جماهيري كبير

أهم الأخبار

وزير الداخلية: نخوض حرب من أجل قضية وطن

 

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن مصر تخوض تلك المرحلة من أجل قضية وطن، تتطلب مواجهة حاسمه لا مجال فيها للتردد أو التهاون.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده وزير الداخلية بعدد من قيادات الوزارة ومفتشى الأمن العام والأمن الو​طنى ومديرى إدارات البحث الجنائى بالمحافظات .
وفى بداية الإجتماع دعا الوزير الحضور للوقوف دقيقه حداد تحية لأرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً أن تلك الجهود والتضحيات التى بذلها أبطالنا الشهداء هى قوة الدفع الحقيقية التى نستمد منها العزيمة والإرادة لتحقيق الأمن والإستقرار لبلدنا .
وإستعرض الوزير الموقف الأمنى الراهن وما تشهده تلك المرحلة من تحديات تتطلب تحرك سريع وحاسم وفق معايير أمنية تعتمد على التدريب الجيد للقوات ، وتوافر المعلومات والتجهيز والإعداد المسبق للمأموريات، وأمر بمراجعة خطط تأمين المنشآت والمرافق الحيوية والهامة بأسلوب غير نمطى يحقق معدلات الأمن المستهدفه.
كما أكد الوزير أن العمل الأمنى النمطى بات محور رصد وإستهداف، الأمر الذى يتطلب العمل وفق رؤى أمنية متطورة تحقق الأمن للقوات والسيطرة الفعلية، والقدره على إجهاض التحركات العدائية والإجرامية ، ووجه بتوحيد الجهود وتحديد أولويات المواجهة لضمان تحقيق الهدف .
وأشاد عبد الغفار بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات خلال الآونة الأخيرة، والضربات الأمنية التى وجهتها للخلايا الإرهابية والبؤر الإجرامية الخطره ، كما أشاد بالتعاون الوثيق من جانب القوات المسلحة وبوعى المواطنين ومشاركتهم الفاعلة لمواجهة الإرهاب ، مؤكداً أنه لاتهاون مع الممارسات التى قد تمس أمن الوطن والمواطن .
فى نهاية الإجتماع أكد الوزير أن سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون تمييز ، يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الأمن، ويُعد الضمانة الأساسية للحفاظ على العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن، مشدداً على أن الوزارة حريصه كل الحرص على حقوق وحريات المواطنين وكرامتهم ، وأن ما قد يصدر من تجاوزات فردية لا تعبر بأى حال من الأحوال عن طبيعة العمل الجاد الذى يقوم به رجال الشرطة فى مختلف قطاعات الوزارة .