النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 03:22 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل حريق يلتهم حظيرة مواشي بالمنوفية.. ومالكها: نفوق 7 رؤوس والعوض عليك يارب ” وزير الاتصالات ” تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعى محافظ القليوبية يعقد الإجتماع الأسبوعي لمتابعة ملف التصالح ويشدد على سرعة إنجاز ملفات التصالح محافظ الشرقية يتفقد القافلة العلاجية المجانية الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة بمديرية الطب البيطري اليوم...فتح باب تقليل الاغتراب إلكترونيًّا بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت القادم وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى مجالات البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع الوكالة الفرنسية للدعم الفني والتقني تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش بعد إعلان اعتزالها.. أبرز المحطات فى حياة منى جبر مسابقة ”متحف السادات” بمكتبة الإسكندرية الزمالك يقرر تمديد عقد نجم الفريق لمدة موسمين

أهم الأخبار

"التضامن" تصرف معاشا استثنائيا لضحايا الإرهاب من المدنيين

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب على مشروع القرار الذي تقدت به غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لإقرار نظام دائم لصرف معاش استثنائي لضحايا الإرهاب من المدنيين يجوز الجمع فيه مع أي معاش أو دخل آخر على تتحمل قيمتها الخزانة العامة للدولة.
وقالت الوزيرة في بيان للوزارة اليوم إن قيمة المعاش الممنوح لأسرة الشهيد الذي لا يحصل علي أية معاشات تأمينية سيكون 1500 جنيه، وفي حالة ما إذا كانت الأسرة تحصل علي معاش تأميني يتم استكمال قيمة المعاش إلى 1500 جنيه إذا كان معاشه أقل من 1500 جنيه. أما إذا كانت الأسرة تحصل علي معاش أكثر من 1500 جنيه فإنه طبقا لما تم إتباعه في الحالات السابقة فإنه سيحصل على 500 جنيه إضافية على أن يراعى الحق للمستحقين في الجمع بين هذا المعاش وأي معاش آخر أو دخل آخر.
وأضافت آن المستندات المطلوبة في تلك الحالات هي أصول كل من شهادة من النيابة العامة بظروف الحادث ومكانه وتاريخه ، بجانب شهادة الوفاة مع إعلام وراثة حديث، اضافة الى شهادات ميلاد الأولاد وأرقامهم التأمينية وصور بطاقة الرقم القومي، مع بيان عن جهة العمل للشهيد وما اذا كانت حكومية أو قطاع عام أو خاص، اضافة الى أصل التقرير الطبي الشرعي بظروف الوفاة، وصورة من عقد الزواج لو كان متزوجا.
وأوضحت غادة والي أن حالات الإصابة سيمنح لها في الحوادث الإرهابية معاشا يتناسب مع درجة إصابته، بحيث يكون أصل المعاش هو 1500 جنيه وهو ما يحصل عليه مصاب العجز الكلي كاملا، في حين يحصل مصاب العجز الجزئي على قيمة المعاش منسوبة إلي نسبة العجز التي تقررها اللجان الطبية، ويتم ذلك بموجب قرار من اللجنة الثلاثية الطبية موضحا به نسبه العجز ، بجانب تقرير طبي من المستشفي المعالج فور الإصابة، مع محضر الشرطة الدال على الحادث وشهادة من النيابة المختصة بالواقعة، مع صورة من بطاقة الرقم القومي.
يذكر أن زارة التضامن الاجتماعي تصرف فور قوع الحادث مبلغ 5000 جنيه للمصاب و 10000 جنيه للشهيد كمساعدة مالية من حساب الإغاثة والنكبات.