النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 09:15 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أنشيلوتي يعلن تشكيل الريال في موقعة أتلتيكو مدريد بديربي الدوري الإسباني الرئيس السيسي: بذلنا ونبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار السودان الرئيس السيسي: وحدة المصريين هي الضمانة الوحيدة لمواجهة أي تحديات الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول فى معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية عبد المقصود يواصل جولته التفقدية بالجنوب ويصل مركز شباب حلايب ويؤكد على أهمية تطوير المنشآت عقب احتفالها بعيد ميلادها..تعرف على العمر الحقيقي لرضوى الشربيني توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد بثلاثية في قمة الدوري الإنجليزي بحضور جماهيري ضخم.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان بالدوري الفرنسي رئيس مدينة القصير يستقبل موفد وزارة التربية والتعليم حملة لرفع الإشغالات وضبط الأسعار بمجمع خدمات الدهار بالغردقة

حوادث

مباحث الأموال العامة تداهم شقة "المستريح" بأرض اللواء

داهمت مساء اليوم مباحث الأموال العامة شقة أحمد المستريح بأرض اللواء والمتهم في الحصول على أموال ضخمة من المواطنين بصعيد مصر وعدد من المناطق الأخرى، بزعم توظيفها في استثمارات مالية تدر عوائد مالية شهرية كبيرة عليهم والاستيلاء على تلك الأموال وعدم ردها.
وكان قد وافق المستشار هشام بركات النائب العام على إصدار قرار بالتحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال الهارب أحمد مصطفى إبراهيم وشهرته أحمد المستريح على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة، في شأن الوقائع المتهم فيها بالحصول على أموال ضخمة من المواطنين بمحافظة قنا.
وشمل قرار التحفظ أموال المتهم السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية بكافة البنوك، وذلك في ضوء التحقيقات الموسعة التي تباشرها نيابة الشئون المالية والتجارية والتي أعدت المذكرة الخاصة بالتحفظ على أموال رجل الأعمال المتهم.
وينتظر أن تقوم النيابة العامة خلال أيام بإحالة قرارها بالتحفظ على أموال رجل الأعمال المتهم، إلى محكمة الجنايات للنظر في تأييد القرار والتصديق عليه، وذلك إعمالا لأحكام القانون.
كما تواصل النيابة الاستماع إلى مقدمي البلاغات من المجني عليهم ضحايا رجل الأعمال الهارب، والذين بلغ عددهم حتى مساء اليوم، 117 مواطنا قرروا بالتحقيقات بأنه تم النصب عليهم بمبالغ بلغت جملتها أكثر من 32 مليون جنيه.
وأكدوا أن رجل الأعمال المتهم حصل منهم ومن مواطنين آخرين - خاصة بمنطقة الصعيد - على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة وصناعة الأسمدة ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.
وأضاف المبلغون أن رجل الأعمال المتهم قام بتحرير شيكات مصرفية للمودعين بالمبالغ التي حصل عليها منهم، على سبيل الضمان لهم، نظير العوائد المالية الشهرية المتفق عليها معهم، واستعانته بمندوبين لتحصيل تلك المبالغ، وأنه لدى محاولة المجني عليهم استرداد أموالهم، تبين لهم أن الشيكات المصرفية المحررة لهم من المتهم، بدون رصيد في حساباته البنكية، علاوة على توقفه عن سداد العوائد الشهرية المتفق عليها معهم.