النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:26 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السفارة اليمنية: جهود حثيثة لتأمين عودة المواطنين العالقين في مصر

قال مصدر مسؤول بالسفارة اليمنية بالقاهرة ان هناك تحركات حثيثة جارية يقوم بها السفير والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد الهيصمي و العاملون في غرفة العمليات بالسفارة اليمنية بالقاهرة  وذلك من اجل إيجاد حلول آمنه للمواطنين العالقين في مصر، والذين تعذرت عليهم العودة الى اليمن بسبب العمليات العسكرية.
وقال المصدر في بيان وزعته السفارة اليمنية  اليوم  ان اللجنة المشكلة من قبل قيادة السفارة تقوم بشكل يومي عبر غرفة العمليات باستقبال المعلومات  والبيانات الخاصة بالمواطنيين العالقين وذلك لتجهيز كافة البيانات اللازمة لمعرفة عدد العالقين واحتياجاتهم، لتكون جاهزة عند بدء عمليات اعادتهم الى اليمن.
وجدد المصدر ان السفارة لا تألو جهدا وفق مالديها من امكانيات محدودة في تقديم المساعدات وتذليل اي صعوبات تواجهه الرعايا اليمنيين.
وفي هذا الصدد التقى السفير محمد الهيصمي بالمسؤولين في مكتب الامم المتحدة في القاهرة، وبحث معهم ضرورة توفير ممرات انسانيه ووسائل سفر آمنه، لتامين الوسيلة المناسبه لعودتهم الى اليمن تحت رعاية الامم المتحدة .
واشار المصدر الى ان التنسيق جار وبشكل مستمر مع الامم المتحدة للعمل على انهاء الازمة الانسانية للعالقين اليمنيين من المرضى والزائرين.
وعلى صعيد متصل تقوم السفارة اليمنية بالقاهرة ببذل جهود لمساعدة اليمنيين عبر التواصل مع رجال الاعمال اليمنيين لحثهم على توفير المساعدات الخاصة بالعلاج والايواء والغذاء.
ونوه المصدر بان السفارة بصدد اصدار بيان صحفي يومي لتوضيح اي تفاصيل او مستجدات حول ازمة العالقين او الموضوعات المتصلة بالشان اليمني.