النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:55 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

”محلب”: أول إصلاح هيكلي حقيقى فى الحكومة سيبدأ من ماسبيرو

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون عليه دور كبير فى توصيل رسالة الإعلام المصرى، و انه يثق فى إدراك أبناء ماسبيرو لهذه المسئولية الملقاة على عاتقهم في إيصال رسالة الإعلام المصرى فى ظل منافسة شرسة فى سوق الإعلام، حيث يعمل على ترسيخ الهوية المصرية وإظهار الدين الإسلامي الحق الوسطي وهو ما تربينا عليه و نحن مسئولون عنه أمام الله والوطن .

 
وفي رده على سؤال حول هيكلة ماسبيرو، قال "محلب" أن أول إصلاح هيكلي حقيقي في الحكومة سيبدأ من ماسبيرو، وأضاف أن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ظل يعمل لمدة سبعة أشهر مع خبراء إداريين لوضع خطة لعملية الإصلاح الهيكلي والمالي والإدارى لماسبيرو، مضيفاً ان الإمكانيات المملوكة للاتحاد كبيرة ولكن علينا أن نبذل مزيداً من الجهد حتى نحقق الهدف المرجو.
 
وقال د. أشرف العربي أن ملف الإصلاح الإداري هو أولى مهام الحكومة الحالية، كما أن هذه الزيارة تعتبر دعماً قوياً للإعلام الرسمي و إعلام الدولة وأن الحكومة جادة فى إعادة الإعلام الرسمي لمكانته الرائدة ، وأكد أن هناك مبدأ حاكم فى عملية إصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون مالياً وهيكلياً وإدارياً بأنه لن يتضرر أي من العاملين مالياً أو إدارياً جراء هذا الإصلاح.
 
و فى رسالة وجهها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للشعب المصرى قال فيها أن بلادنا تنهض وتمضي للأمام وأننا قادرون على هزيمة الإرهاب وأن دماء أبناء الشعب المصرى ليس رخيصاً ولكنه يذهب دفاعاً عن شعب مصر ، وأضاف أن الحكومة الحالية تقوم بربط عملية التخطيط بالتنمية والاستدامة لتحقيق نهضة مصر .
 
و قام رئيس الوزراء عقب اللقاء بجولة تفقدية لاستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون يرافقه فيها د. أشرف العربي وزير التخطيط وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورؤساء قطاعات الاتحاد حيث تفقد استوديوهات "1 ، 2 " واستوديو  "5" الخاص بقناة النيل للأخبار واستوديو راديو مصر واستوديو "46" إذاعة ، وأشاد محلب بالإمكانيات الفنية والتقنيات الحديثة باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.