النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:34 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : معركة حزب الله مع اسرائيل الان معركة وجود يكون او لا يكون إنچي هيبة مستشارا إعلاميا للغرفة التجارية بالإسماعيلية ريال مدريد يعلن إصابة حارسه كورتوا بالقدم اليسرى الرئيس السيسى يؤكد على أهمية توجه المجتمع لدراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الرئيس السيسى يطالب بحوار استراتيجي بين دول المنطقة بهدف البناء والتنمية احباط محاولة تهريب كمية الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت بمطار الغردقة

منوعات

سر أقدم مشروب غازي في العالم

 

تعد "شويبس" أقدم شركات المشروبات الغازية في العالم، حيث تأسست شويبس في عام 1783 في جينيف لصاحبها جوهان شويب؛ وهي إحدى شركات كوكاكولا العالمية.

كان جوهان شويب يعمل صائغًا في مدينة جينيف وهو أول من قام بإضافة الصودا إلى المياه ليقوم باختراع أول مياه غازية في العالم، ونجح في تعبئتها وإضافة رسوم رمزية عليه وبيعها في المدينة وقام بإطلاق اسم "شويبس" على زجاجات المياه واشتهرت حينها بالمشروب الغازي المنعش.

وفي 1792 انتقل جوهان شويب إلى لندن ليقوم بافتتاح مصنع للمشروبات الغازية بالعاصمة الإنجليزية ومن خلاله انتشر المنتج في باقي أنحاء العالم؛ وصولًا إلى مصر.

انتشرت شويبس كثيرًا في الأسواق المصرية محققة نجاحات عالية حتى في ظل وجود منافسة شديدة في السوق بين كثير من منتجات المشروبات الغازية ولكن أحدثت شويبس طفرة حينها في عالم المشروبات الغازية، حيث كانت المشروب الوحيد الذي جمع بين الصودا وفتافيت الفاكهة الطبيعية وأطلقت حينها نكهات مختلفة كاليوسفى والبرتقال والليمون ومياه التونيك.

ظل اسم شويبس محتفظًا بجودته وطعمه الذي لا يقاوم عند المصريين وتزايدت مبيعات شويبس كثيرًا خاصةً في فترة الثمانينيات مع انطلاق أولى حملاتها مع الفنان الكوميدي الراحل حسن عابدين بما يسمي بـ"سر شويبس"، حيث تفاعل المصريين كثيرا مع الحملة والتي كانت تدور حول قيام الفنان حسن عابدين بالسفر حول أنحاء العالم لاكتشاف سر طعم شويبس الذي لا يقاوم في إطار كوميدي مبدع.

وخلال عام 2014 حققت شويبس نجاحًا هائلًا من خلال إعادةطرح شويبس في الأسواق المصرية حيث استطاعت الشركة جذب ثقة المصريين من خلالتقديم نكهات جديدة كالرمان والبيناكولادا وإعادة فتافيت الفاكهة الطبيعية إلى جانب شكل جديد ومميز عن طريق واحد من أكبر خطوط الإنتاج بمصر، حيث حققت على سبيل المثال "شويبس رمان الجديدة" نجاحًا بنسبة 400% من خطته المتوقعة خلال عام 2014.

ومع بداية عام 2015 أعلنت الشركة عن استكمال حملة" سر شويبس" بعد غياب دام لمدة 30 عامًا وتعتبر الحملة الإعلانية استكمالًا لما بدأه الفنان حسن عابدين في الثمانينيات من خلال بطل جديد يقوم باكتشاف السر ليأتي به إلى المصريين في شكل مجموعة من المغامرات المثيرة حول العالم وسيتم عرضها عن طريق سلسلة من الإعلانات مما يخلق روحًا من التفاعل بين المشاهدين والبطل خلال رحلته في اكتشاف السر