النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:38 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى مصرع صبي صدمته سيارة نقل ثقيل في قنا تشغيل ميني باص للربط بين جمصة والمناطق الداخلية المنتج هشام عبد لخالق في تكريمه بمهرجان الغردقة السينمائي: فتح أبواب السينما أمام الشباب ضرورة ولي له كرمات متهم بفعل المنكرات..محامي يكشف العقوبة القانونية على صلاح التيجاني..تصل إلى 7سنوات هيئة قضايا الدولة تستعيد 26 ألف فدان بقيمة 8 مليارات دولار

عربي ودولي

حادث إسطنبول هجوم على القضاء والديمقراطية بتركيا

وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، مقتل المدعي العام محمد سليم كيراز متأثرا بإصابته بجروح بالغة في الغرفة التي كان محتجزا بها بأنه "هجوم على القضاء والديمقراطية في البلاد، بل هجوم على الشعب التركي بأكمله".

ونقلت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية اليوم الأربعاء عن داود أوغلو قوله إنه من الوارد حدوث أعمال تحريضية وإرهابية، خاصة في الفترة الحالية قبيل الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 7 يونيو القادم.

يشار إلى أن كيراز قد توفي إثر إطلاق إرهابيين النار عليه في القصر العدلي باسطنبول خلال فترة احتجازه التي استمرت لثماني ساعات، وتم نقل المدعي العام إلى المستشفى في حالة خطيرة وتوفى رغم كل المحاولات التي قام بها الأطباء في مستشفى "فلورانس نايتنجيل" بالمدينة.

وكان كيراز يترأس اللجنة القضائية التي تتولى التحقيق في ملابسات مقتل الصبي بركين آلوان خلال المظاهرات المناهضة للحكومة التركية والمعروفة باسم "أحداث جيزي بارك" باسطنبول.

وخلال الاشتباكات التي دارت في الطابق السادس بالقصر العدلي الليلة الماضية، تمكن رجال الشرطة من قتل الإرهابيين الذين احتجزوا المدعي العام كيراز، وهم من أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية الماركسية المحظورة.