النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:07 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة تفاصيل مفاجأة في احتجاز ثنائي الزمالك وعبد الواحد السيد بالإمارات تشايكور يحسن أوضاعه في الدوري التركي الصحة: جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية علماء: رش ملايين الأطنان من الماس في الغلاف الجوي لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري! قبل مواجهة الأهلي.. الزمالك يدرس الانسحاب من بطولة السوبر المصري منافس الأهلي| العين يخسر من الهلال 5-4 بالجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة ترافقان الأوركسترا الملكي البريطاني في حفل المتحف المصر متحدث الصحة: المهن الفنية الصحية تلعب دورًا حيويًا في الاستراتيجيات السكانية رئيس جامعة الأزهر يشهد انطلاق دورة ”إعداد الداعية المعاصر” لخريجات الدراسات الإسلامية فان دايك بدأ محادثات بشأن تجديد عقده مع ليفربول الذكاء الأصطناعي ”سقراط” يتنبىء: الحرب العالمية الثالثة على وشك البدء وستنهار الولايات المتحدة عام 2032

عربي ودولي

وزير الخارجية البريطاني: حان الوقت لإيران لتتخذ “قرارات صعبة”

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، مساء اليوم السبت، إنه حان الوقت لإيران لتتخذ “قرارات صعبة”.
جاءت تصريحات الوزير البريطاني للصحفيين بعد اجتماع ضم نظراءه الأمريكي جون كيري، والفرنسي لوران فابيوس، والألماني فرانك فالتر شتاينماير، بجانب مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موجيريني، في لندن لمناقشة التطور في محادثات البرنامج النووي الإيراني.
وأوضح وزير الخارجية أنه تم احراز “تقدم كبير” بشأن القضايا الرئيسية خلال المحادثات، لكن لا يزال هناك المزيد الذي يجب إنجازه، وأضاف “الآن هو الوقت المناسب لإيران لاتخاذ قرارات صعبة”.
وجاء في بيان مشترك صدر عن وزارة الخارجية البريطانية بعد الاجتماع “نحن وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بجانب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، اجتمعنا بعد ظهر هذا اليوم لاستعراض التقدم المحرز في المفاوضات النووية مع إيران، واتفقنا أنه تم إحراز تقدم كبير في مجالات رئيسية رغم أنه لا يزال هناك قضايا هامة لم يتم الاتفاق بشأنها بعد، الآن هو الوقت المناسب لإيران، على وجه الخصوص، لاتخاذ قرارات صعبة، مفاوضونا، بجانب مفاوضون من الصين وروسيا، سيستأنفون اجتماعات مع إيران الأسبوع المقبل في لوزان”.
وأوضح الوزراء في بيانهم “أكدنا مجددا أننا جميعا ملتزمون بإيجاد حل يضمن أن برنامج إيران النووي مخصص فقط للأغراض السلمية تماشيا مع التزامها المعلن، أي حل يجب أن يكون شاملا ودائما ويمكن التحقق منه”.
وأكد البيان على أنه لا يمكن لأي دولة من الدول المشتركة في المفاوضات التوصل إلى اتفاق لا يلبي هذه الشروط، ووصف المرحلة الحالية “باللحظة المهمة في المفاوضات”، وأضاف “إذا كنا قادرين على حل جميع القضايا الرئيسية، فان عملا فنيا يتبع ذلك لتحويل الإطار إلى نص مفصل”.
وأكد المجتمعون على العمل جنبا إلى جنب مع “وحدة الهدف” من أجل تحقيق نتيجة ناجحة.