النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

نجيب ساويرس من جامعة القاهرة: "أنا مسلم"

 

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، إن النتائج التي توصل إليها المؤتمر الاقتصادي تمثل نقطة تحول و"بشرة خير" على الاقتصاد الوطني.
 
وأضاف ساويرس، خلال كلمته بالندوة التى نظمتها كلية تجارة إنجليزى بجامعة القاهرة ظهر اليوم بمقر الكلية، أن هذا المؤتمر كان آخر فرصة، قائلاً: "لنطلع على وش الدنيا، ولم نكن نتوقع درجة النجاح دى وكنا رايحين وادينا على قلبنا".
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم: "لم نكن نتصور أن يكون المؤتمر بهذا التنظيم والتأمين، والحكومة وقعت عقودا فى مجال الكهرباء وبتمويل متوفر لو تم تطبيقها هنبدأ نصدر الكهرباء للخارج"، مشيرا إلى أن هناك 15 مليار دولار سيتم استثمارها فى مجال الكهرباء والطاقة.
 
وحول جماعة الإخوان قال ساويرس: "دخلت في خلاف مع جماعات الإسلام السياسي ولم أحارب الدين الإسلامي وأنا مسلم أكثر من جماعة الإخوان، ولو الإخوان كانوا وطنيين كنا حبناهم، ولو شعر المواطن أنهم يحبوا الوطن سيغيرون وجة نظرهم".
 
وتابع رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، أن بناء محطات للطاقة ستساهم فى التخلص من مشكلة انقطاع الكهرباء نهائيا، بجانب بناء مشروعات أخرى توفر فرص عمل وتعود بالخير على الشباب وتوفر فرص عمل، مؤكدا أن هذه المشروعات كانت من المفترض أن تستغرق وقتا أكبر لولا توجيهات الرئيس السيسى بضرورة إتمامها خلال 18 شهر فقط.