النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«كيري»: نرحب بالإصلاحات الاقتصادية بمصر

 

رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بالإصلاحات الاقتصادية التي قدمتها الحكومة المصرية قبل المؤتمر الاقتصادي العالمي، مشيرا إلى عزم بلاده زيادة استثماراتها في السوق المصرية.

وقال «كيري» خلال كلمته التي نقلتها قناة «أون تي في لايف» على هامش إفطار عمل بشرم الشيخ، قبل بدء المؤتمر الاقتصادي العالمي في مصر، اليوم الجمعة، إن "هناك ثقة عالمية في الاقتصاد المصري وقدرته على استعادة حالة النمو التي وصل إليها عام 2010 وأنه قادر على مضاعفة تلك النسبة التي بلغت 7%".

وأشار إلى ضرورة توفير مزيد من المناخ الملائم لجذب الاستثمار إلى مصر، حيث تحفيز الأفكار التنويرية للشباب وتبني الحكومة والقطااع الخاص لأفكارهم ومشروعاتهم، بالإضافة إلى تمكين الشباب والقضاء على البطالة التي بلغت نسبتها إلى 30% وفقا لما أعلنه البنك الدولي.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية على دعم حكومة بلاده للاقتصاد المصري، مشيرا إلى تاريخ العلاقات «المصرية - الأمريكية» الاقتصادية والتي دامت أكثر من 100 عاما.

يشار إلى افتتاح الحكومة المصرية لمؤتمر اقتصادي اليوم بحضور ما يقرب من ممثلين عن 89 دولة وعدد من هيئات المال العالمية؛ من أجل توضيح رؤية مصر للاستثمار والإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة بالإضافة إلى طرح عدد من المشروعات الكبرى من أجل الاستثمار بها داخل مصر.