النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:21 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي يفتح قلبه لـ الأمة

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الإثنين، 19 مشروعا في مجالات الطرق والكباري والمشروعات الخدمية التي أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك بتكلفة 3.5 مليار جنيه شملت هذه المشروعات كباري وأنفاقا وطرقا ومسجد المشير حسين طنطاوي.
أشاد الرئيس السيسي عقب افتتاحه تلك المشروعات بدقة وسرعة تنفيذ المشروعات وبكفاءة عالية بما يعمل على المساهمة في دفع عجلة التنمية في مصر والعمل على تخفيف على معاناة المواطنين.
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى الحاضرين في حفل افتتاح 19 مشروعا للقوات المسلحة بمقر قاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وذلك عرفانا وتقديرا لهم في ذكرى يوم الشهيد التي يوافق التاسع من مارس من كل عام.
وحذر الرئيس السيسي، خلال حفل الافتتاح، أبناء الشعب المصري من قوى التطرف والإرهاب قائلا: "اوعوا حد يهز معنوياتكم يا مصريين وكل اللي بتشوفوه دلوقتي كنا عارفينه من زمان؛ لأن إحنا عارفينهم، دول أعداء الحياة والإنسانية وأعداء الدين وخلوا بالكم".
وأضاف الرئيس: "إحنا صناع الحياة والإنسانية والدين الحقيقي اللي بيحترم الناس ويحافظ عليهم، واللي بيحترم حرية الناس وإرادتهم واختياراتهم وليس القتل والتخريب والتدمير، وإن شاء الله منصورين ومحدش هيقدر يرجعنا لورا أبدا".
وأضاف الرئيس السيسى أن الأمن القومى مصطلح شامل ولا يقتصر فقط على مدى الاستعداد العسكري للدولة ولكنه يشمل المساهمة في حركة التنمية والاستثمار التي تقودها الدولة موضحا أن هذا يتطلب أن تكون معدلات التنمية ضخمة ومؤثرة خاصة أن مصر تحلم بالتقدم منذ سنوات طويلة، وأنا اليوم أتحدث لكل مواطن مصرى "نحن نعيش معركة كبيرة جدًا من أجل البقاء".

وأضاف الرئيس أن "التنمية الشاملة لن تقوم على يد شخص واحد أو مؤسسة واحدة ولكنها تحتاج إلى تضافر كل الجهود وعمل كل أبناء الشعب المصرى في صف واحد وكل واحد يحب مصر وبيحب ربنا وبيحب دينه عليه أن يقف بجوار الدولة في بناء مستقبلها".
وقال "السيسى" "القتل والتخريب والتدمير ليسا أبدا من شيم الأديان ومش ممكن إن ربنا يقبل بشر يتحدثوا باسمه ويقوموا بهذا الحجم الكبير من التخريب والدمار".
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاهزية مصر للمؤتمر الاقتصادي العالمي، مؤكدًا أن هناك جهات تحاول إعاقة هذا المؤتمر الذي يعتبر ذراع مصر في الفترة الراهنة، مضيفًا: "أقول لهم محدش هيقدر يعوق تقدمنا أبدًا، لأن إحنا عاوزين نبني بلدنا لأولادنا وأحفادنا".

وأضاف "السيسي": "محدش هيقدر يعطل المؤتمر الاقتصادي، بفضل الله عز وجل، أو يؤثر على مسيرة مصر الاقتصادية من أن تكبر وتنمو، وإحنا فاهمين كويس ومستعدين أن نقدم لبلدنا كل غالي ونفيس، وأنا بقول الكلام دا في يوم الشهيد اللي الناس بتقدم فيه روحها".
فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جمهور الحضور على هامش حفل افتتاح 19 مشروعًا للقوات المسلحة، أن وفد الكونجرس الأمريكى خلال زيارتهم الأخيرة حذروه من مصير الرئيس السابق محمد أنور السادات الذي اغتالته الجماعات المتطرفة عقب إبرامه اتفاقية السلام بعد حرب أكتوبر.
وأضاف السيسي: "أعضاء الوفد قالوا لى: أنت مش خايف من مصير الرئيس السادات الذي قتلته الجماعات المتطرفة، فأخبرتهم أن الرئيس السادات رحمه الله أنقذ أرواح مئات الآلاف من المصريين، وإذا كانت حياتى ثمنها إنقاذ أرواح آلاف المصريين فهذا ثمن ليس كبيرًا".
وقال الرئيس: "أنا أفكر في أمر واحد فقط وهو مصر وشعبها، والله يعلم ما في نفسى، وماحدش أبدا هياخد عمر حد قبل أوانه أو بعد أوانه وكل حاجة مقدرة بإرادة الله".