النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 05:14 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

توك شو

بالفيديو.. الأبنودي على سرير "المرض": أنا رجل بلا رئة .. وأوعوا تنسوني يا مصريين

 

أكد الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي، من داخل مستشفى الجلاء العسكري الذى يعالج فيها حالياً، أنه بصحة جيدة ويتماثل للشفاء بفضل الله، مؤكداً :" صحيح أنا مش كويس بس بين ايادي امينة"، مشيراً أن المرض في حاله وأنا في حالي فهو له عندي الدواء فقط وأنا في حالي افرح وألعب واضحك .

وأضاف "الابنودي" في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية السي بي سي عبر برنامج "هنا العاصمة"، قائلاً " أنا بلا رئة الآن، أنا واحد ضمن الملايين الذي افسدوا حياتهم بالسجائر وهي لعبة حقيرة وكل من يدخن يعتقد أن كل الناس قد تمرض ماعدا هو وقد وصلت لحالة من الشراهة في التدخين ففسدت الرئة، وهذا ملخص المرض أنا الان مثل السمك اتنفس من الخياشيم وهي أشياء صغيرة جداً، مشيراً أن هذا المجمع ناجح للقوات المسلحة وهم واخدين " بالهم مني " واشكر كل من رفع من حالاتي المعنوية وكل من بقي بجواري في هذه الازمة ووضعوني في مكان جيد ليس عناية فقط لكن أخوية عالية ايضاً وأنا اعالج عند الجيش المصري العظيم كنت في باريس في المستشفى الامريكي ودفعت دم قلبي وأصدقائي وعدت ولم يصنعوا معي " سبع او ثمن مايفعلوه هنا الان " فهذا المكان افضل من باريس وقال أن الرئتين تضخمتا وأصبحتا كرة ".

وقال الابنودي " أنا ارفض فكرة اني مريض والجزء الثاني أنني أعاني من جلطة دموية في ساقي اليمنى والحقيقة ان الرئة وصلت للحدود المعقولة التي يمكن أن أعود بها للإسماعيلية " .

وقال ان نادية لطفي قامت بعمل شيء مش طبيعي حيث انه ممنوع احد يزورني حيث قالوا ممنوع الزيارة، وأصرت زوجتي ربنا يكرمها بيننا من الغرام والمودة وهو غرام غامر ليس حب فقط .

وتابع الابنودي " شاهدت عبد الحليم وهو مريض ومحمد رشدي مات يدي وعم نجيب محفوظ الذي كان يحيا بأصحابه منعتنا الست ندخل عنده ونحن واقفين في الخارج حيث سأل عليا ودخلت اقبله وكان في الاحتضار ".

واختتم حواره قائلا :" لقد أحببت هذا الوطن وحبيت ناسه فإسمحوا لي أن احيي الشعب المصري وأقول لهم لاتنسوني واقول من له عندي فلوس فليسامحني ومن لم يعطني حقوقي اقول له " بناتي ليسوا أغلى من بناتي"، واحب أن اقول اننا في زمن السيسي لاننا تلوثنا بما فيه الكفاية وهذا الرجل قطعة طيبة من عند الله في زمن سيء وربنا يحسن احواله وظروفه لانه تلق منصب مصر وأحوالها ليست جميلة وطول ما الجيش المصري موجود ستنا مصر موجودة و حتى مقبرتي أقمتها بعيدا ولا أريد أن ألتف بعلم أو ملاءة".