النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
10 دول تتنافس في أول بطولة عالمية للصيد بجبل سيفة في سلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أغنية جديدة بعنوان ”موجوع والهم قتلني” من هو إبراهيم عقيل القيادي بحزب الله الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟ برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية ضبط سيارة محملة بـ 967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة شروخ بالطبقة الأسفلتية بترعة المنصورية ومحافظ الدقهلية يشكل لجنة رئيسة مجلس الاتحاد الروسى: نعمل على إنشاء منصة موحدة للحوار بين سيدات بريكس فاروق محمد ينتهي من تصوير دوره بالفيلم الصيني العالمي “مرحبا بكم في مطعم التنين”بجوار شين تينج كلام البحر.. الموسيقار حازم شاهين يستعد لإطلاق ألبوم موسيقى إنتاج زياد رحباني طلائع مركز شباب بني حلة يحصد المركز الاول علي مستوي محافظة بني سويف مسجون وأغانية تتصدر التريند.. عصام صاصا لا يتأثر بأزمته بحضور سوسن بدر وسفير العراق.. غداً إنطلاق منتدي السلام الدولي الثالثة بمصر

أهم الأخبار

بدء الجلسة السرية لفض أحراز "تخابر مرسي وأعوانه مع قطر"

 

بدأت الآن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الجلسة السرية لفض الأحراز في القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى " لمعزول" و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر .
 
 
وكانت المحكمة أصدرت قرار بسرية جلسات فض الأحراز وحظر نشر وقائعها.
 
الجدير بالذكر أنه حضر المتهمين منذ الصباح الباكر وسط حراسة أمنية شديدة في سيارات مصفحة من سجن طرة.
 
كما حضر المعزول قبل بدء الجلسة بقليل في طائرة هليكوبتر من مقر حبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية.
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي و عضويه المستشارين عماد عطية و أبو النصر عثمان وبحضور المستشار محمد هشام رئيس نيابات أمن الدولة العليا وأمانة سر حمدي الشناوي و راضي رشاد.
 
 
كانت النيابة العامة اتهمتهم بأنهم حصلوا على سرا من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان الأول والثاني التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر وصورا ضوئية منها وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها إلى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها على النحو المبين بالتحقيقات.
 
وتخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهمين العاشر- مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية والحادي عشر – رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية – وأخر مجهول - ضابط بجهاز المخابرات القطري- على العمل معهم لصالح دولة قطر، وأمدوهم لهذا الغرض بصور من التقارير والوثائق الصادرة عن أجهزة المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بأسرار الدفاع عن البلاد وسياساتها الداخلية والخارجية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية على النحو المبين بالتحقيقات.
 
واشتركوا وأخر مجهول -ضابط بجهاز المخابرات القطرى- بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الرابع حتى السابع والتاسعة في ارتكاب جريمة التخابر ـ موضوع الاتهام الوارد بالبند ثانياـ بأن اتفقوا معهم على ارتكابها في الخارج والداخل ، وساعدوهم بأن أمدوهم بعنوان البريد الالكتروني الخاص بهم لإرسال التقارير والوثائق المبينة بوصف الاتهام الوارد بالبند ثانيا  وهيئوا لهم سبل نقل أصول تلك التقارير والوثائق  حتى تسليمها إليهم بدولة قطر فوقعت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات .