النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:29 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أربعة انفجارات تهز منطقتى المعادى والمطرية

انفجرت عبوتان ناسفتان صباح امس زرعهما مجهولون اسفل كبينتى كهرباء بشارع الجزائر فى منطقة المعادى، بينما قام خبراء المفرقعات بتفجير عبوتين أخريين فى ميدان المطرية دون وقوع أى اصابات بالحادثين سوى بعض التلفيات بعدد من السيارات المتوقفة بالقرب من الحادث الاول.

وبحسب اللواء علاء عبدالظاهر مدير المفرقعات بالقاهرة، فإن ضباط الإدارة تلقوا بلاغا صباح امس بسماع دوى انفجارين بشارع الجزائر وآخر بالقرب من حى البساتين فى منطقة المعادى، مشيرا إلى انتقال خبراء المفرقعات، المدعومة بالكلاب البوليسية إلى مكان الحادث حيث أجرى الخبراء تمشيطا للمنطقة حتى تأكد لهم خلوها من أى مواد متفجرة.

وتبين من المعاينة الاولية ان مجهولين زرعوا العبوتين اسفل كبينتى كهرباء وفروا هاربين مما اسفر عن انقطاع الكهرباء لعددة ساعات عن عدة شوارع بمنطقة المعادى عقب الانفجار.

وقال أحد شهود العيان ان الانفجار الاول وقع بشارع الجزائر بالمعادى الجديدة، وعقب ذلك بنصف ساعة وقع الانفجار الثانى أمام الإدارة التعليمية بجوار رئاسة حى البساتين، مشيرا إلى أن حالة من الذعر والهلع انتابت سكان المنطقة عقب سماع دوى الانفجارين.

وأضاف شاهد العيان ان الانفجار الثانى أسفر عن تهشم زجاج نوافذ العقار المقابل لمحول الكهباء، بالإضافة إلى تحطم سور الإدارة التعليمية، وتهشم زجاج بعض السيارات الموجودة بجوار المحوّل.
قائلا انه تم زرع القنبلة بين محول الكهرباء وسور الإدارة التعليمية.