النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:50 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

"الاهوانى": الرئيس وعد بالتواجد فى اليوم الثانى والثالث للمؤتمر الاقتصادى

قالت الدكتور نجلاء الاهوانى ، وزيرة التعاون الدولى أن أجندة الموتمر الإقتصادى تعتمد على ثلاث محاور رئيسية لتحقيق 3 اهداف ، الهدف الاولى يتضمن الاطمئنان الى رؤية الحكومة ووجود خطة واضحة تتضمن إصلاحات تشريعية لتحسين مناخ الاستثمار. 
جاء ذلك خلال الموتمر الصحفى الذى عقدته الشركة المنظم لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى للاعلان عن التحضيرات النهائية للمؤتمر بحضور رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى. 
تابعت الاهوانى ، بانه تم تكليف المجموعة الاقتصادية بتقديم وثيقة تتضمن رؤية واضحة للحكومة بسياستها وخططتها والإصلاحات التى تقوم وسيتم عرض ذلك فى اليوم الثانى للمؤتمر فى جلسات عامة لشرح روية الحكومة تضم رئيس الحكومة وزراء التخطيط والمالية والاستثمار ، اذ يتضمنها اليوم الاولى كلمة الرئيس والوفود الحكومية الرسمية المشاركة فى الموتمر. 
أضافت الاهوانى ، أن الهدف الثانى هو عرض مجموعة من فرص الاستثمار والجهود المبذولة من الناحية الإجرائية والتشريعية وتتضمن فرص الاستثمار 10 قطاعات يتم عرضها فى جلسات قطاعية من قبل الوزير المختص منوهة الى ان عرض القطاعات الاستثمارية لن يتأثر بالتغيرات الوزارية التى حدثت اليوم اذ ان استراتيجيتنا تعتمد على دولة المؤسسات وتحقق بغض النظر عن تغير الوزير. 
أشارت الاهوانى ، الى الـ 10قطاعات تشمل"السياحة الزراعة التعدين الصناعات التحويلية ،ريادة شباب الاعمال ، الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات ، الطاقة الجديدة والمتجددة وسيتم عمل كل ورش تضم عمل مجموعة من قطاع الاعمال الخاص المحلى والدولى للاستفادة بالخبرة الدولية. 
اوضحت الاهوانى ، أن الهدف الثالث وهو عرض مجموعة من المشروعات التى تلقتها الحكومة من الوزرات المختلفة وقامت البنوك الاستثمارية لتنقيتها وعمل دراسة لفنية لها من الحكومة ، اذ انه سيتم طرح مشروعات حكومية وأخرى للقطاع الخاص بجانب 8مشروعات بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص وسيتم عقد جلسات بين المستثمرين والبنوك الاستثمار. 
وقالت الاهوانى ، أن الموتمر سيشهد توقيع على بعض الاتفاقيات والمشروعات والإعلان عن مشروعات قومية وتحتل قناة السويس اهمية كبرى ولها جلسات عامة و قطاعية لطرح المخطط العام للمشروع. 
تابعت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بالتواجد فى اليومين الثانى والثالث للمؤتمر نظرا لانه مؤتمر دولة ووجود الرئيس يضيف له زخم كبير ، مشيرا الى أن هناك 1700 مدعو سواء وفود رسمية ومتحدثين وقطاع خاص محلى واجنبى ، عدد من المتحدثين أبدوا رغبة فى حضور الموتمر ، مثل الدكتور محمد العريان مدير صندوق النقد الدولى وممثلى عدد من المؤسسات الدولية العالمية ،الشركات الاستثمارية الكبرى.