النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:33 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

"العربي" يبحث مع وزير الخارجية الأردني تحضيرات القمة العربية

استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الخميس، مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ، الذي يزور عمان حاليا، التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية المقبلة في مدينة شرم الشيخ نهاية الشهر الحالي والموضوعات التي ستناقشها إضافة إلى الاجتماع الوزاري الذي يسبق التئامها.
وبحث الجانبان التعاون القائم بين الأردن والجامعة والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري للدورة العادية 143 لمجلس الجامعة الذي ستتولى الأردن رئاسته اعتبارا من يوم التاسع من الشهر الحالي لمدة ستة أشهر.
وتطرق جودة والعربي إلى الجهود المبذولة على كل الصعد لمواجهة آفتي الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية التي تقوم عليها والتنسيق المطلوب بين الدول العربية في هذا الشأن.. كما بحثا تطورات الأوضاع في سوريا والعراق، مؤكدين على أهمية تغليب لغة الحوار والتوصل إلى حل سياسي لجميع القضايا والتطورات.
وتناول الجانبان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وأهمية إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة محددة بسقف زمني تفضي بالنهاية إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة.