النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:41 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الحرس الثوري الإيراني في بيانه.. إطلاق الصواريخ جاء ردا على مقتل هنية ونصر الله إيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه تل أبيب وأنباء عن سقوط ضحايا 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية جيش الاحتلال يشن غارات جوية جديدة تستهدف العاصمة بيروت ديميروفيتش يقود هجوم شتوتجارت ضد سبارتا براغ فى ليالى الأبطال بسبب خلافات الجيرة.. إصابة شقيقان وآخر فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء في الخصوص متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يحذر إيران ..الهجوم ستكون له عواقب وخيمة على طهران على فرج يتأهل إلى ربع نهائى بطولة قطر كلاسيك للاسكواش عاجل..مسؤول أمريكي : هناك مؤشرات تشير إلى شن هجوم صاروخي ضد إسرائيل من الجانب الإيراني سمية الخشاب ترد على منتقدي فيلم ”أوراق التاروت”: ”اركب ع الموجة” وتفتح النار على الإنتقادات لتعزيز التعاون المشترك.. وزير الصحة يلتقى مسؤولي شركة سانوفي

أهم الأخبار

سيناء في أسبوع.. مقتل 40 مسلحا.. وحرق العشرات من البؤر الإرهابية

ينشر موقع  الإخباري أهم ما قامت به القوات المسلحة في تطهير محافظة شمال سيناء من الإرهاب على مدار الأسبوع، حيث إن العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية على مدار الأسبوع في مدن «العريش – الشيخ زويد – رفح»، حققت نتائج كبيرة، حيث وصل عدد القتلى من الإرهابيين والتكفيريين، إلى 40 عنصرا، أغلبهم من تنظيم «أنصار بيت المقدس الإرهابي»، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من الإرهابيين يتم علاجهم في المستشفى تحت حراسة مشددة تمهيدا للتحقيق معهم.

فيما نجحت عناصر الجيش الثاني مدعومة بطائرات الأباتشي وعناصر القوات الخاصة والتدخل السريع، في تدمير أكثر من 100 بؤرة إرهابية وتكفيرية، كانت تستخدمها العناصر في إيواء الأسلحة والأفراد، وكانت مركزا لانطلاق للعمليات العدائية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة بشمال سيناء.

وقد علم أن أغلب الإرهابيين والتكفيريين الذين تم قتلهم، تم استهدافهم في مدينة «الشيخ زويد»، حيث يتم استهدافهم بعمليات نوعية تقوم بها القوات الخاصة، تحت غطاء جوي من قبل طائرات الأباتشي، فيما لوحظ أن العمليات العسكرية في مدن «الشيخ زويد – رفح» لا تتوقف على مدار الساعة، حيث إن المداهمات التي تقوم بها القوات تأتي في ظل تأمين طائرات الأباتشي.

ويتابع الفريق أسامة عسكر بنفسه تحركات القوات في محاربة الإرهاب سواء كانوا في نطاق الجيشين الثاني والثالث، أو «العمليات الخاطفة» التي تقودها قوات التدخل السريع وقطاع العمليات الخاصة التابعة للأمن المركزي، حيث إنه من المعروف أن منطقة سيناء تخضع للإشراف العسكري من الجيشين الثاني والثالث، وهما مسئولان عن تأمين شبه جزيرة سيناء والمجرى الملاحي لقناة السويس.

كما أن هناك تعاونا وتنسيقا بين الجيشين الثاني والثالث لتأمين خط الحدود وكل الطرق التي تؤدي من الشمال إلى الجنوب، وجنوب جبل الحلال والحسنة لمنع أي تسلل يأتي من الشمال لجنوب سيناء، وحتى إحكام السيطرة على سيناء في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها تلك المنطقة.