النهار
الأحد 13 أكتوبر 2024 01:20 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط قضايا إتجار بالعملة قيمتها 5.5 مليون جنيه خلال 24 ساعة القبض على 43 عنصر إجرامى بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة القبض على 4 تشكيلات عصابية تخصصوا فى سرقة الهواتف والأسلاك والمواتير جامعة قناة السويس تُعلن عن فتح باب التقديم لجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية والدراسات الإنسانية والأدبية طب الاسنان جامعة قناة السويس تنظم الملتقى العلمي السادس وفاعليات مؤتمر البحوث التطبيقية والدراسات العليا وزير التعليم العالى يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة (٢٢٠) للمجلس التنفيذي لليونسكو مجدي أبو فريخة يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات اتحاد السلة أحمد سليمان يدعم لاعبي الزمالك في ودية إيسترن.. والونش يواصل التأهيل جوميز يعلن تشكيل الزمالك لودية إيسترن كومباني مدرب فاركو: الزمالك وبيراميدز طلبا ضم محمود جهاد ولا نمانع رحيله سيدات مودرن سبورت: نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.. وسعداء بالفوز على الطيران وكيل أتشيمبونج: الزمالك تعرض لإيقاف القيد.. واللاعب اشترى ناديا في غانا

صحافة عالمية

واشنطن تايمز أمريكا صنعت الإرهاب

 
دعت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم لمصر لأنها بحاجة ماسة له وخاصة بعد ذبح تنظيم داعش الإرهابي 21 مصريا في ليبيا.

قتال "داعش"
وأشارت الصحيفة إلى تحرك مصر السريع وإرسالها طائرات حربية داخل ليبيا لشن غارات جوية على مخابئ الأسلحة ومعسكرات التدريب، وأسفر ذلك عن مقتل عشرات المسلحين على الرغم من أن مصر منهكة بمكافحة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى مؤتمر مكافحة التطرف الذي عقد في البيت الأبيض وركز على دراسة الأسباب الجذرية للتطرف، وانتهى المؤتمر بدعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لجميع الدول لوضع حد لدوامة الكراهية من خلال منح الشعوب المزيد من حقوق الإنسان والحوار السلمي.

الحرب ضد الإرهاب
وأوضحت الصحيفة: "إن مصر في الخطوط الأمامية لمكافحة الإرهاب"، وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا العالم إلى التسامح والقيام بثورة دينية ضد المفاهيم الخاطئة للدين.

وأضافت الصحيفة، أن الولايات المتحدة مازالت تعلق المساعدات والمعدات العسكرية لمصر، وفشلت الإدارة في اعتماد تشريعات لتقديم المساعدات الخارجية لمصر خلال عام 2015.

ورأت الصحيفة أن أمريكا أرسلت مجاهدين إلى أفغانستان خلال الثمانينيات ودعمتهم في الحرب ضد الشيوعية، وأكدت أنهم استطاعوا إسقاط الاتحاد السوفيتي السابق، ولكنهم تحولوا إلى تنظيم القاعدة ثم إلى داعش، وأشارت إلى أنه لابد من دعم أمريكا لمواجهة الإرهاب وهزيمة تنظيم داعش.