النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 03:12 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اعتماد عدة برامج أكاديمية بجامعة كفر الشيخ من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم نخبة من فناني العالم .. أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى ‏محافظ كفر الشيخ يستمع لشكاوى أهالي قرية العباسية خلال تفقده قوافل ”بداية جديدة” في أول يوم دراسي: رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم أمام المبنى الإداري بالجامعة الأهلية ضبط 38 طن مواد خام مجهولة المصدر داخل مصنع منظفات منزلية بالقليوبية محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تكاسي ترعة الزاوية بطول 100 متر رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي الرئيس المؤسس لمجموعة أكيوميد ACCUMED العالمية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وزير الصحة.. يؤكد أهمية رفع الوعي والثقافة الصحية حول الاستخدام الصحيح للأدوية والاستثمار في التعليم الصيدلي وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية ويطمئن على انتظام الدراسة ”واتساب” تكشف عن ميزة ”شاشة الأمان” الجديدة للتحقق من الروابط غير الموثوقة رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لأبطال مسلسل «سيد الناس» تشكيل نيوكاسل الرسمى فى مواجهة المان سيتى فى الدورى الانجليزى

أهم الأخبار

بالفيديو..ننشر تفاصيل لقاء السيسى مع الإخوان المنشقين

-ثروت الخرباوي: السيسي رجل نطمئن على مصر معه
-الهلباوي: «مصر رائدة» تعد مشروعا ضد التطرف لعرضه على الرئيس

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بوفد من قيادات الاخوان المنشقين؛ لبحث سبل مواجهة التطرف والارهاب فى مصر، وضم الوفد كلا من ثروت الخرباوي، وكمال الهلباوي، ومختار نوح.

وقال ثروت الخرباوي، نائب رئيس حزب المحافظين، إنه كان من دواعى سروره أن التقى صباح اليوم الأربعاء، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، ومعه مختار نوح وكمال الهلباوى، واستمر اللقاء لثلاث ساعات تناقشنا فيها فى موضوعات غاية فى الأهمية.

واكد "الخرباوى" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" أن ملخص اللقاء أنه" "كان غير عادى مع رجل غير عادى، مشيرا إلى ان ما يستطيع قوله إنه يجب أن تطمئن على مصر مع هذا الرجل، ولكن يجب أن نعمل جميعا حتى لا نتركه وحده يواجه المستحيل".

وكشف ثروت الخرباوي، نائب رئيس حزب المحافظين، عن تفاصيل لقائه اليوم، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي ان اللقاء كان عبارة عن حلقة نقاشية حول كيفية تجديد الخطاب الديني والطرق المقترحة لمواجهة الارهاب والتطرف، والآليات التي يجب استخدامها في ذلك.

وقال القيادي السابق بجماعة الاخوان المسلمين، ان الاجتماع لم يتضمن أي محاولات للصلح مع جماعة الاخوان المسلمين، خاصة وان الرئيس السيسى أكد من قبل ان تلك الجماعة اختارت طريق الدم ومن ثم فسيتم مواجهتها بالقانون، وبالفكر وبالمشروع الثقافي الحاضري، والثورة الدينية التي طالب بها الرئيس في لقائه مع علماء الأزهر الشريف.

ووصف الخرباوي اللقاء بانه «غير عادي مع رجل غير عادي»، مشيرا إلي ان اللقاء استمر أكثر من 3 ساعات، قائلا:"شعرت بعد اللقاء أن مصر تسير في طريق جيد، والرجل مدرك لكل المشكلات التي تواجهها مصر".

وقال الخرباوي: أدركت خلال اللقاء ان الرئيس السيسي رجل لديه حس وطني عال، ويريد أن يقدم للأمة مشروعا حضاريا كبيرا، يكون تجديد الخطاب الديني مفرد من مفرداته، كما ان الرئيس يريدي أن يقف معه المخلصين في البلد ليساعدوه.

واكد الخرباوي أن لقاءه بالرئيس، ومعه مختار نوح، وكمال الهلباوي، جاء باعتبار أنهم كانوا من أصحاب التجربة وعايشوا التطرف، قائلا:« أظن أننا أكثر علما بما يدور في الداخل.

وأشار خلال لقائه ببرنامج «مصر تنتخب»، المذاع على فضائية سى بى سى أنه من الأرجح أن يتم الحكم بعد دستورية بعض مواد قانون الانتخابات، موضحا ان المحكمة الدستورية لا تسطيع ان تصدر حكما بإيقاف الانتخابات، لافتاً إلي ان الحكم سيعود فى النهاية إلى محكمة القضاء الاداري التى ستنظر في الحكم وتقرر ما إذا كان سيتم تعديل بعض المواد أو وقف الانتخابات.

وقال كمال الهلباوى، القيادى الاخوانى السابق، إنه التقى ظهر اليوم، بالسيسي ومعه الدكتور ثروت الخرباوى، والقيادي الإخواني المنشق مختار نوح، مشيرا إلى أن حركة "مصر رائدة التنوير" التي تضم قيادات منشقة عن جماعة الإخوان، تعد مشروعا لمواجهة التطرف ومن المقرر عرضه للرئاسة خلال الفترة المقبلة.