النهار
الجمعة 5 يوليو 2024 01:19 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ننشر خطة الجيش لتأمين المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ


 
أكد مصدر عسكري، أن القوات المسلحة المصرية تراهن على نجاح مؤتمر مارس الاقتصادي المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ يوم 12 من مارس المقبل، لجذب الاستثمارات الاقتصادية من مختلف الدول العربية والأجنبية والشركات العالمية .

وقال المصدر، إنه "سيتم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة المدنية لتأمين المؤتمر الاقتصادي، وذلك بالدفع بمئات الضباط من الجيش و3 آلاف جندي وعدد من المدرعات في مناطق مدينة شرم الشيخ والطور وخشبي ونبق"، مؤكدًا وجود قوات لتأمين مطار شرم الشيخ الدولي والمدينة ومن المنتظر أيضا مشاركة القوات الخاصة في التامين ووحدات التدخل السريع.

وأضاف المصدر: "كما تقوم عناصر الجيش الثالث الميداني بفرض نطاق أمني قوي حول مناطق جنوب سيناء، بالإضافة إلى خطط محكمة لتمشيط كافة الطرق والمدقات في جميع مناطق سيناء تحت قيادة قائد الجيش الثالث وقائدها شخصياً والذي سيتولى الإشراف على عملية التأمين بالكامل".

وتابع المصدر: "مشاركة  القوات الجوية والبحرية في تأمين سيناء بالكامل بواسطة طائرات المراقبة الأمنية وطائرات الأباتشي، كما ستشارك عناصر وزارة الداخلية والبحث الجنائي والأمن الوطني بقوه في التأمين وحماية الضيوف والوفود المختلفة  وتأمين جولاتهم السياحية، بالإضافة إلى وجود الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة من الجيش والشرطة على مدار 24 ساعة".