النهار
الخميس 4 يوليو 2024 12:50 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

مشاركة فرنسية للسنة التاسعة في معرض كابسات

مشاركة فرنسية للسنة التاسعة في معرض كابسات
مشاركة فرنسية للسنة التاسعة في معرض كابسات

تشارك 20 شركة مبتكِرة في الجناح الفرنسي بمعرض كابسات في دبي من 10 إلى 12 مارس.
وأكدت وكالة بيزنس فرانس ان تطور القطاع السمعي البصري في فرنسا ينبع بشكل رئيسي من تطور التكنولوجيا الرقمية التي أحدثت بدورها تغييرات جذرية في الصناعة والخدمات على حد سواء، وان النجاح غير المتوقع للتليفزيون الرقمي وللتقنيات عالية وفائقة الوضوح (HD وUHD) كان هو الحدث الأبرز خلال السنوات الأخيرة.
       وقد أعربت العديد من الشركات الفرنسية عن إهتمامها الشديد بالحصول على العرض المرئي المتوسع الناتج عن إدخال التلفزيون الرقمي؛ فقد إرتفع عدد القنوات المدفوعة إلى 136 قناة كما أن الخدمات المتاحة ازدادت بشكل ملحوظ خاصة بعد تطور تقنية البث عالي الوضوح وإطلاق ست قنوات HD جديدة للتلفزة الرقمية الأرضية . الأمر نفسه ينطبق عل التطور القوي الذي شهده بث النطاق العريض عالي السرعة حيث ساعد هذا التطور شركات الإتصالات في إطلاق باقات الخدمة الثلاثية والرباعية عالية الوضوح، والتي حظيت بنجاح كبير لدى المستخدمين. ولجميع هذه الأسباب، ترغب الشركات السمعية البصرية الفرنسية في أن تتجه إلى جميع أنحاء العالم لتعرض التكنولوجيا المتطورة الخاصة بها.
        ولذا تتوق بيزنس فرانس إلى المشاركة بمعرض كابسات وعرض عشرين شركة مبتكرة في الجناح الفرنسي ألا وهي: ايه ام بي فيچويل، وإني وير فيديو، وأتيم، وايفي ويست، وبرودبيك، وداليت، وفرانس ميديا موند، وإينا، ومالتيكام سيستيمز، ونيوشن، وان تي اس أي، وبروكونسالتنت، وأر سي اس يوروب، وسوليدانيم، وتومسون برودكاست، وتي في 5 موند، وفكتراكوم، وفيديليو، ووين ميديا، وورلد كاست سيستميز.
ان هذه الشركات تغطي صناعة البث بأكملها: الإنتاج، وإدارة أصول وسائل الإعلام، والراديو، وأنظمة ,CAS، والفيديو وأنظمة الصوت، وحلول البث الهجين (HbbTV)، الخ.

نبذة عن بيزنس فرانس:
بيزنس فرانس هي وكالة حكومية وطنية تعمل في سبيل دعم تنمية الإقتصاد الفرنسي، وتعزيز وتسهيل نمو الصادرات الفرنسية فضلاً عن زيادة جاذيية فرنسا للإستثمارات الدولية. كما تعمل الوكالة أيضاً على ترويج الشركات الفرنسية وإبراز صورة قطاع الأعمال وتعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للإستثمار؛ هذا وتقوم بيزنس فرانس أيضاً بإدارة برنامج التدريب الدولي  VIE.
 تاسست وكالة بيزنس فرانس في الأول من يناير 2015 نتاج إندماج يوبيفرنس، الوكالة الفرنسية لتطوير الأعمال الدولية والوكالة الفرنسية للإستثمارات الدولية (أيه اف أي أي). لدى وكالة بيزنس فرانس 1500 موظف، يعملون في 70 دولة على مستوى العالم فضلاً عن فرنسا وذلك بالتعاون مع شبكة من الشركاء العاملين في القطاع الخاص والعام.