النهار
السبت 6 يوليو 2024 04:49 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بلاغ جديد يتهم القرضاوي بالتحريض ضد المؤسسة العسكرية

تقدم طارق محمود المحامي والأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر" ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية، ضد عبدالرحمن يوسف القرضاوي حمل رقم 782 لسنة 2015.

 

وقال طارق محمود، في بلاغه، اليوم، أنه دأب المقدم ضده البلاغ عبر صفحته الرسمية وعلى الموقع الشخصي له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على التحريض ضد مؤسسات الدولة، خاصة المؤسسة العسكرية لغرض تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، وإثارة القلاقل بين فئات المجتمع المصري تنفيذًا لمخططات خارجية تقودها إمارة قطر، التي يحمل جنسيتها، والتي يتلقى منها عبر جهات غير معلومة تمويلًا بغرض إسقاط مؤسسات الدولة والتحريض على المؤسسة العسكرية.

 

وأضاف في نص البلاغ، أنه "قد دأب المقدم ضده البلاغ وعبر صفحته الرسمية على توجيه الإهانات والشتائم للقيادة السياسية بما فيها رئيس الدولة عبدالفتاح السيسي، وسبه بألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون هو ما يعد فعلًا مؤثمًا طبقًا لنص المادة "133" من قانون العقوبات المصري.

 

وقال طارق محمود، إن المقدم ضده البلاغ عبدالرحمن القرضاوي، ارتكب أيضًا جريمة التحريض على مؤسسات الدولة بوصفها بـ"الحقبة السوداء الحقيرة"، مهاجمًا المؤسسة العسكرية والتحريض عليها، وهو الفعل المؤثم قانونًا بنص المادة 40 من قانون العقوبات المصري، والمادة 172 والمادة 176 والمادة 184 من ذات القانون.

 

وأضاف طارق محمود مقدم البلاغ، أن "المقدم ضده البلاغ ينتمي إلى جماعة الإخوان والتي أدرجت بموجب القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء رقم 579/2014، والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 14 مكرر "د" في 9/4/2014 كجماعة إرهابية منفذًا لسياستها التحريضية ضد الدولة المصرية في تلك المرحلة التاريخية الفارقه التي تمر بها البلاد والتي تواجه فيها إرهابًا داخليًا وخارجيًا.

 

وأرفق طارق محمود في البلاغ، جميع الألفاظ الخارجة الموجهة لرئيس الجمهورية يضاف إلى ذلك التحريض العلني الصادر من المقدم ضده البلاغ ضد المؤسسة العسكرية في الخطبة، التي ألقاها خلال مؤتمر أقيم لحزب مصر القوية، ووصفه للقيادة المصرية الحالية بالعهد الأسود الحقير، والتي نشرها عبر صفحته الرسمية وصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".