النهار
الخميس 27 يونيو 2024 01:51 صـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

الرئيس السيسى فى لقائه بعمد مطروح :«مش هوصيكم على مصر»

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، قوات تأمين الحدود الغربية، والتقى الرئيس وفداً من عمد ومشايخ وعواقل قبائل محافظة مطروح يضم 20 من كبار العائلات بمقر قيادة المنطقة الغربية العسكرية.

وقال الرئيس السيسى، خلال اجتماعه بوفد قبائل مطروح: «خلوا بالكم من بلدكم، مش هوصيكم عليها انتو مش محتاجين وصاية»، وأكد العمدة سعيد أبوزريبة، عمدة قبيلة المعابدة بالسلوم، أن الرئيس استمع من عواقل القبائل لبعض المشاكل والمطالب، من بينها إلغاء القرار الصادر بشأن المسافات الحدودية بمنطقة السلوم، الذى يعوق المزارعين ومربىّ الإبل والأغنام من الرعى، ويؤثر على تنمية الثروة الحيوانية فى المنطقة، نظراً لعدم استطاعتهم الوصول لآبار المياه والخزانات فى تلك المناطق المحظور الدخول فيها، ما يؤثر سلباً على أهالى قرى ونجوع السلوم والمناطق المجاورة.

وقال العمدة إدريس أبوالسويطية، رئيس مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح، إن الرئيس السيسى قدم الشكر للعمد والمشايخ على دعمهم للجيش فى المنطقة الغربية وتعاونهم مع الأجهزة المعنية بحفظ الأمن بالمناطق الحدودية، وقال إن «داعش» لا دين لهم ولا ملة، محذراً ليبيا وجميع الدول العربية من خطرهم، وتابع فى رسالة وجهها للدول التى تعادى مصر: «ملكمش دعوة بمصر، ولن نسمح لأحد أن يتدخل فى شئوننا الداخلية، فمصر دولة مؤسسات»، وأضاف «أبوالسويطية» أن جميع عمد ومشايخ قبائل مطروح أعلنوا دعمهم ومساندتهم للجيش والرئيس عبدالفتاح السيسى فى حربه على الإرهاب والمشاركة فى تنمية المناطق الحدودية. وتابع أن وفد العمد والمشايخ طالب الرئيس بالإفراج عن المعتقلين. وطالب مهدى العمدة، من عواقل قبائل السلوم، الرئيس السيسى بالإفراج عن المساجين من أبناء مطروح الذين تم ضبطهم فى أعقاب ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، الذين لم يثبت تورطهم فى أى أعمال تخريبية وغير متهمين أو مدانين فى قضايا.

وتقدم العمدة بشير فرج، عمدة قبيلة العبيدى، بالشكر للرئيس على قراره بتعيين اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح الجديد، مؤكداً على حسن تعاونه مع أهالى المحافظة فى حل جميع المشاكل منذ أول لحظة تقلد فيها منصبه، فيما قال الشيخ أبوبكر الجرارى، شيخ الدعوة السلفية بمطروح، إنه طلب من الرئيس تأمين الجبهة الداخلية فكرياً بجانب تأمينها أمنياً وإبعاد المتلاعبين بالدين الذين يضرون بالدين الإسلامى ويدمرون شباب مصر المخلص.