النهار
السبت 29 يونيو 2024 10:34 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة حزب صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصرى جوميز : الفوز على سيراميكا نتيجة عادلة..وإيقاف القيد يمنعنا من تدعيم الزمالك ولا نزال في المنافسة قرار مفاجئ من جوميز بعد فوز الزمالك أمام سيراميكا رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة سيراميكا كليوباترا الراحمون يرحمهم الله.. أول فندق لاستضافة الحيوانات وإنقاذهم من الموت في الجيزةَ جمعية الحقوقيات المصريات تكرم صناع فيلم ”رفعت عيني للسما” زيزو يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في ليلة غياب الجمهور.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا 4-2 في الدوري فنون جميلة أسيوط تنظم معرضاً فنياً بعنوان ”التقنيات الحديثة في التصميم والإستفادة منها في إثراء المواطنة البيئية” بعد رحيل معتمد جمال.. عماد النحاس مديرًا فنيًا لـ المقاولون العرب

أهم الأخبار

"عودة": القاهرة ليست لديها رغبة في التدخل العسكري

أكد الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، أن الحل السياسي الذي تحدث عنه الاتحاد الأوربي في بيانه حول الأوضاع في ليبيا غير منطقي بسبب غياب البيئة الملائمة للتفاوض بين أطراف الصراع الليبي.
وأضاف "عودة" في تصريحات صحفية أن مصر تؤيد التفاوض بكافة اشكالة لحل الأزمة، ولكن هل هناك رغبة من الأطراف في ليبيا للتفاوض أم أن الأطراف كافة تستخدم لغة السلاح فقط، مؤكداً أن القاهرة ليست لديها رغبة في التدخل العسكري لمجرد التدخل نفسه. 
وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، أن مصر تسعى لنزع السلاح من كافة الأطراف المسلحة في ليبيا حتي تكون هناك بيئة صالحة للتفاوض، ولن يتم ذلك إلا بتقوية الجيش الليبي من خلال التدريب ورفع حظر السلاح والتدريبات. 
و كان موقع وزارة الخارجية الأمريكية نقل بيانا مشتركا أصدرته حكومات كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حول الأزمة الليبية الراهنة، أدانت فيه ملية القتل الشنيع - بحسب البيان- لـ21 مواطنًا مصريًا على الأراضي الليبية، من قبل إرهابيى تنظيم"داعش"، و زعمت الحكومات المذكورة أن هذه الحادثة أكد أن التوصل إلى حل سياسى فى ليبيا، وأن استمرار الصراع السياسى القائم حاليا، لا يصب سوى فى مسلحة الجماعات الإرهابية ومن بينها داعش.
وهو الموقف الذي يتناقض تماما مع دعم هذه الدول للتحالف الدولي اللذي كونته الولايات المتحدة الامريكية لمحاربة داعش في العراق.