النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:38 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رابطة الأندية: مباريات الدورى تقام فى التاسعة مساء خلال شهر رمضان بحضور رئيس الجامعة.. كلية السياسة والاقتصاد بالسويس تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد ضبط تشكيل عصابي تخصص صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة في القاهرة أستاذ استثمار: البريكس تجمع اقتصادي وأهدافه تنموية بالدرجة الأولى الإعلامية مروة صبري تكشف سر انفصال نادين نجيم عن خطيبها محافظ قنا يشارك بفاعليات برنامج المائدة المستديرة للدراسة المكتبية ”صحة المراهقين وزواج القاصرات” ندوة تثقيفية بمركز شباب دكرنس الصحة تنظم جلسة نقاشية بعنوان ”الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023-2030.. الخطة العاجلة” مجلس الزمالك يساند الفريق فى مران اليوم قبل نهائي السوبر المصري مصرع شخص وإصابة 7 آخرين إثر حادث تصادم سيارتين في قنا بدء عملية زراعة النجيل الطبيعي بالملعب الرئيسي باستاد المنصورة الرياضي مسؤول العلاقات الإعلامية في”حزب الله” أمريكا هي أم الإرهاب وشريكةٌ في الحرب على لبنان

أهم الأخبار

الحكومة تقف دقيقة حدادا على شهداء ليبيا

عقد مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، حيث استهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين راحوا ضحية إرهاب تنظيم داعش في ليبيا، كما وجه المجلس الشكر إلى القوات المسلحة ورجالها الشرفاء الذين أخذوا بثأر الشهداء، وأكدوا أنهم درع الوطن وسيفه.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، خلال الاجتماع، أن كل أجهزة الدولة كانت على قدر المسئولية خلال هذه المحنة العصيبة التي ألمت بالوطن، حيث استطاعت بالرغم من الحزن على فقد أبناء الوطن الأعزاء أن تتعامل مع الموقف بثبات وتحدٍ، وبما يرضي طموحات الشعب، مشددا على أن الحكومة مستمرة في رعاية أسر الشهداء.

وأشار محلب، إلى أن الشعب مصمم على استكمال المسيرة، ومحاربة الإرهاب، وبناء مستقبل أفضل لهذا الوطن، موضحا أنه يتم حاليا الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة لتنظيم المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ، كما تستكمل الحكومة المشروعات القومية التي بدأت في تنفيذها بالرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه الوطن.

وأضاف محلب أن الحكومة تسعى إلى جذب الاستثمارات من خلال عدة إجراءات، من بينها حل مشكلات المستثمرين، وهو ما قطعت فيه شوطا كبيرا، حيث تم الانتهاء من العديد من الملفات المعقدة والعالقة منذ سنوات، وتقوم اليوم بمراجعة المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد، مؤكدا أن الحكومة لديها هدف ورؤية واضحة تراعي التوازن بين حق الدولة وحق المستثمر، فكما تسعى الى زيادة الاستثمارات تقوم بمراعاة حقوق المستثمرين والدفاع عنها وحل مشكلاتهم، بحيث تكون الحكومة هي محامي المستثمر في تأمين حقوقه، وفي نفس الإطار تقوم بصيانة حقوق الدولة في علاقة متوازنة تراعي مصالح الطرفين. 

وأكد محلب، أن قانون الاستثمار الجديد سيلزم الجهات الحكومية بتنفيذ الأحكام، وكذا قرارات لجان تسوية منازعات الاستثمار التي يتم اعتمادها من مجلس الدولة. 

وفي نفس السياق، قدمت وزيرة التعاون الدولي، عرضا موجزا حول الأجندة اليومية لمؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، مصر المستقبل في مارس المقبل، وكذا الاستعدادت اللوجيستية والإدارية وأعمال التنظيم المختلفة الخاصة به.