النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 02:27 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

داعش يختطف 120 عراقيا مدنيا

ذكر مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين شمالي العراق أن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي اختطفوا 120 مدنيا من عشيرتي العبيد والمسارة شمال شرقي تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وطالب المجلس بالإسراع لإنقاذ المختطفين قبل ارتكاب مجزرة بحقهم، مشيرا إلى أن عناصر داعش داهمت قرية "الربيضة" التابعة لناحية العلم واختطفت 120 مدنيا من عشيرتي العبيد والمسارة، وناشد القوات الأمنية التدخل لإنقاذ المدنيين المختطفين قبل قتلهم كما حدث في حق أبناء قبائل الجبور والبونمر والبوفهد.

على صعيد متصل، قال متحدث باسم "عصائب أهل الحق" التابعة لقوات الحشد الشعبي الشيعية، إن الحكومة العراقية جهزت القوات بالمعدات والأسلحة للمشاركة في عملية تحرير شمال سامراء بمحافظة صلاح الدين.

من جهة أخرى، وقع انفجاران بمدينة السليمانية بكردستان شمال شرقي العراق نتجا عن قنبلتين يدويتين، لم يسفرا عن وقوع خسائر بشرية، وأعلنت مديرية آسايش السليمانية اليوم، الثلاثاء، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة وفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الانفجارين.

وأشارت المديرية - في بيان صحفي اليوم- إلى أن الانفجارين وقعا في مكانين منفصلين في شارع إبراهيم باشا بقنبلتين يدويتين أمام مكانين لطباعة الإعلانات في السليمانية، أسفرا فقط عن إلحاق أضرار مادية بسيطة بالمنطقة.