النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 06:32 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. المنوفية تودع شهيد الشرطة معاون مباحث كوم أمبو بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية لماذا ترفض اسرائيل الهدنة مع حزب الله ؟ ما هي قصة الخريطتين اللتين رفعهما نيتنياهو في الامم المتحدة اليوم نتنياهو: لا مكان في إيران لن تطوله أيدينا.. ولن تمتلك النووي هل المشكلة داخل الحزب أم أن المشكلة هي إيران التي تمنعه من التصعيد واستخدام صواريخ أكثر فعالية في حوزتها؟! بالصور.. ضبط مخزنين بدون ترخيص في المنوفية والتحفظ على 31 طن أسمدة زراعية و 4 طن دقيق بلدي أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري حول الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين بنيويورك ويؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ إطلاق حملة ”عالم يشبهك” للتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي خلال لقائه الفريق أول عبد الفتاح البرهان : أبو الغيط يؤكد جاهزية الجامعة العربية الكاملة لبذل أية مساع حميدة لدعم السلام... في دورته الأولى..الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير جولة لكأس السوبر الإفريقي بالرياض قبل مباراة الأهلي والزمالك اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : مصر تعمل جاهدة لإعادة بناء قدرات الجيش الصومالي

أهم الأخبار

”الخارجية”: اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين الراغبين في العودة من ليبيا

أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الاثنين انه يتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأمين وتقديم التسهيلات للمواطنين المصريين الراغبين فى العودة من الاراضى الليبية.
وكشف، فى لقاء مع المحررين الدبلوماسيين، عن وجود تنسيق مع عدد من الدول الشقيقة المجاورة لليبيا.. مشيرا إلي أن هناك إجراءات محددة يتم التنسيق بشأنها.
وأضاف انه واتصالاً بتنفيذ وزارة الخارجية لتكليفات الرئيس للتعامل مع الحادث الإرهابي البربرى الذى طال عددا من أبناء مصر الابرياء فى ليبيا ، فإن هناك خلية الأزمة التابعة للقطاع القنصلي بالوزارة فضلا عن ان القطاع القنصلي خصص غرفة عمليات فى هذا الشأن والتى تعمل على مدار الساعة مع تخصيص أرقام هواتف في حالة وجود أية استفسارات أو بيانات والتى تسهل على المواطنين التواصل معها.
وأضاف عبد العاطى أن الخلية تعمل ٢٤ ساعة يوميا وتستمر فى الانعقاد طبقا للتطورات على الارض.. لافتا الى ان الخلية تضم القطاع القنصلى وكافة القطاعات السياسية والجغرافية المعنية ويكون هناك مناوبات مستمرة وأطقم قنصلية متواجدة بصفة دائمة وهدفها الاساسى متابعة الامر اولا بأول على الارض ويتم ايضا اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة طبقا لتوجيهات السيد الرئيس لتأمين وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين الراغبين فى العودة من ليبيا.
وأوضح ان مجلس الوزراء يتولى تنسيق الامر بين كافة الوزارات واجهزة الدولة وتم بالفعل اتخاذ اجراءات من قبل الحكومة للتنسيق وتنفيذ توجيهات الرئيس كما ذكرت فى بيان الرئيس امس للأمة.