النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:51 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

أهم الأخبار

"تنشيط السياحة" تشارك الدول العربية في أولى احتفالاتها بيوم السياحة العربى

وافق وزير السياحه هشام زعزوع علي رعاية فاعليات أولي احتفالات " يوم السياحة العربى " تحت شعار " نحو سياحه عربيه متكامله " وذلك يوم 24 فبراير الجارى بمدينه الغردقه ، تخليداً لذكرى الرحالة العربى " ابن بطوطة " ودوره في إبراز أهميه ودور السياحة. 
يأتى ذلك فى اطار استراتيجيه وزارة السياحة في استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى والعمل علي زيادتها باعتبارها دعماً أسياسياً للسياحه المصريه.
هذا وسيشهد الاحتفال اللواء أحمد عبدالله – محافظ البحر الأحمر ولفيف من الوزراء والسفراء وكبار مسئولى العمل السياحى والشخصيات المقرر تكريمها من مختلف الدول العربيه وممثلي الإعلام الدولى والمحلى .
وأكد سامى محمود رئيس هيئه تنشيط السياحه ، علي أهميه الحدث والذي يعد من الأحداث الهامه التي تسهم بصوره فعاله في تنشيط حركة السياحه العربيه وتحسين صوره مصر السياحيه خاصه وأنه سينظم لأول مره في الوطن العربى وستستضيفه مصر بعد اقراره في مجلس وزراء السياحة العرب في دورته رقم 17 المنعقده بجامعة الدول العربيه بالقاهره والذي اقترحته الشيخه مى بنت محمد آل خليفه – وزيره الثقافه بمملكة البحرين والذي تبنته المنظمة العربية للسياحه مشيراً إلي أن الاحتفال يأتي هذا العام متزامناً مع قرب اطلاق الوزارة والهيئة لحملة " مصر قريبة " بهدف تنشيط السياحه العربيه .
ومن جانبه أشار اللواء أحمد حمدى – نائب رئيس هيئة تنشيط السياحه ، بأن الحدث يحاكى في فكرته يوم السياحه العالمى والذي تشهده وتحتفل به مختلف دول العالم وهو ما سيدعم هذا الحدث في فاعلياته التي ستكون محل اهتمام علي مستوى الوطن العربى خاصه وأنه فكرة وليدة ستسهم بشكل فعال في توطيد أوجه التعاون السياحى علي المستوى العربى .
وكشفت " المنظمه العربيه للسياحه " عن أسباب اختيارها لشعار " نحو سياحه عربيه متكامله " وذلك إيمانا منها بحتميه التكامل السياحى العربى وضروره تطوير البرامج السياحية العربية المشتركه لتكون المنطقه العربيه مقصداً سياحياً مشتركاً والإعلان عن هذا الشعار في يوم الاحتفال بيوم السياحه العربى بحيث ستركز برامج وخطط المنظمه خلال هذا اليوم علي دعم هذا المفهوم.
كما سيشهد الحدث تغطية اعلاميه موسعه علي الصعيدين الدولى والمحلى لنقل فاعليات الحدث ، بالإضافه إلي الاحتفال به علي المواقع الالكترونيه الرسميه للمؤسسات السياحيه مع تضمين الكلمات الرسميه التي تتعلق بهذه المناسبه لتعزيز اهميه السياحه علي النطاق المجتمعى.
أما عن فاعليات الحدث ، فيتخلل هذا الحفل كلمات تبرز اهميه قطاع السياحه علي المستوى المحلى والاقليمى مع تسليط الضوء علي الحركه السياحيه ومدى اهميتها ودورها في الاقتصاديات العربيه وتوفير فرص العمل بالإضافه إلي دورها الفاعل في تعزيز وتطوير العلاقات العربيه البينيه .
وعلي هامش الاحتفال سيتم عقد اجتماع وزارى مصغر علي مستوى وزراء السياحه العرب لمناقشه سبل وأوجه تعزيز وتنشيط السياحه العربيه والخروج بتوصيات نهائية يتفق عليها في هذا الشأن في شكل بروتوكول تعاون بين الدول المشاركة.