النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 10:30 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حسابات «داعش» على «تويتر» تؤكد إعدام المصريين المختطفين في ليبيا

 

مهد أعضاء ما يسمى دولة العراق والشام «داعش» الإرهابي في ليبيا، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لبث فيديو إعدام 21 مصريا، المحتجزين لدى التنظيم منذ عدة أسابيع.

ونشر أعضاء التنظيم تغريدات متتالية على حساباتهم الشخصية على "تويتر" ومن هذه الحسابات حساب لأحد المقربين لأبي حبيب الأسدي أمير داعش في ليبيا؛ ووفقا للتغريدات فإن التنظيم سينشر الفيديو تحت عنوان "رسالة موقعة بالدماء".

الفيديو يشمل جميع الإعدامات التي نفذها التنظيم ضد المسيحيين سواء في العراق أو سوريا وصولا إلى المصريين الـ21 المختطفين في ليبيا.

كانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، محسوبة على «داعش ليبيا»، نشرت صورا للعمال المصريين، يرتدون ملابس الإعدام البرتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، ويقتادونهم ملثمون إلى شاطئ البحر، ثم يظهرونهم في صورة أخرى وقد وضعوا أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وجود دليل مادى يؤكد قتل الأقباط المصريين المختطفين في ليبيا من قبل تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدًا استمرار الاتصالات الرسمية وغير الرسمية مع الجانب الليبى لإطلاق سراح المصريين المختطفين.

يشار إلى أن المختطفين المصريين من الأقباط، جميعهم من أبناء محافظة المنيا، يعملون بمهن مرتبطة بقطاع التشييد والبناء، ينتمون لمركزي سمالوط ومطاي، أغلبهم من قرية ''العور'' التابعة لمركز سمالوط، وكان ما يسمى بالمكتب الإعلامي لـ«ولاية طرابلس التابعة لتنظيم داعش»، نشر صورا واضحة لهم في 12 من يناير الماضي.