النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 01:20 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محلب: المرأة المصرية قدمت الكثير للمجتمع وآن الآوان أن يُرد لها الجميل

 

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس  مجلس الوزراء، إن المرأة المصرية قدمت الكثير للمجتمع وآن الأوان أن يقدم لها المجتمع.
وأضاف محلب أنني حرصت على المجيء لثلاثة أسباب أولاً لتهنئة الدكتور محمد يونس لأن له تجربة رائعة في بنجلاديش وبالفعل استطاع أن يغير الواقع وأهنئه على هذه التجربة، ثانيأً محترماً ومقدراً لدور المرأة في المجتمع المصري ومكانتها فنحن الآن أصبحت المرأة عندنا وزيرات وسيدات أعمال وأعضاء برلمان وسيدات أعمال، أما ثالثا للتأكيد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لذلك جعلنا لها وزارة، مؤكداً أن تلك الأسبات هي التي جعلته يحرص على الحضور في هذا المؤتمر".
 
وأشار محلب إلى أن أولويات هذه الحكومة هي التأكيد على مسار الإصلاح للجميع بلا استثناء ومواجهة كل المشكلات التي تعوق النساء.
 
وأكد على أن الاصلاح الاجتماعي والإقتصادي هو النهج الذي تنتهجه الحكومة ولأن ليس هناك اصلاح اقتصادي على حساب المهمشين والفقراء.
 
وطالب محلب وزير الصناعة والتجارة ووزير الاسثتمار بوجود منفذ لتسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأضاف أن الدستور ينص على أن لا بد من وجود 70 نائبة في البرلمان لكنه ينتظر من المجتمع أن يكون هناك عدد أكبر من السيدات داخل البرلمان
 
جاء ذلك خلال مؤتمر " المرأة المصرية والعربية 2030" والذي تنظمه مجلة نصف الدنيا بأحد فنادق القاهرة.
 
ويشارك في المؤتمر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،  والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد يونس مؤسس بنك جرامين، والدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وأمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا.