النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:27 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإفتاء: جواز زكاة المال لكفاية المحتاجين في الغذاء والدواء الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان انطلاق بطولة أوشن مان العالمية لسباحة المياه المفتوحة بالغردقة مساعد وزير الصحة للمشروعات يزور أسيوط ويتفقد مستشفى منفلوط الجديد الشباب والرياضة بأسيوط تنظم فعاليات ماراثون ”يوم الصم العالمى” طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى مدينة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الادارية ”الزراعة” تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وزارة الصحة والسكان تعلن عن جهودها الوطنية في مقاومة مضادات الميكروبات نائب محافظ البحيرة يشارك فى فعاليات ماراثون ”يوم الصم العالمى” بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق بشقة بسوهاج رئيس جامعة أسيوط يعلن اتمام استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بجامعة أسيوط الأهلية

عربي ودولي

بالصور.. ”داعش” يسيطر على مقار الإذاعات في سرت الليبية

سيطر مقاتلو تنظيم "داعش" في سرت الليبية على مقار إذاعات مسموعة في المدينة أمس، الجمعة، وأفاد شهود بأن عناصر التنظيم سيطروا على إذاعة "سرت" وقناة "مكمداس" ومكتب قناة ليبيا الوطنية. 

وسُمع، بعد سيطرة عناصر "داعش" على إذاعة سرت، خطبا للناطق باسم داعش "أبو محمد العدناني"، وبثت قناة مكمداس "أناشيد جهادية"، كما سيطر داعش على مجمع عيادات المدينة وفصل بين الجنسين من الأطباء والممرضين.

وأمهل التنظيم، عبر إذاعة سرت المحلية، قوات عملية "فجر ليبيا" حتى يوم الأحد المقبل لترك المدينة.

وذكر الشهود أن تنظيم داعش أمهل سكان بلدة النوفلية جنوب شرق مدينة سرت، ثلاثة أيام، بدأت من الأربعاء الماضي، من أجل ما سمَّاه "التوبة"، مهدِّدا مَن يتخلف عن الموعد بأنَّه "سيقع تحت طائلة المساءلة الشرعية".

وقال مصدر من بلدة النوفلية، بحسب "بوابة الوسط"، رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية "إنَّ الاستتابة تشمل ثلاث فئات هم أفراد الجيش والأمن، والعاملون بالمؤسسات النفطية، والقطاع المصرفي".